ييي تعمل جمعية التميز الإنساني على نشر الدعوة الإسلامية في دول العالم ، ولتحقيق ذلك تم إنشاء المركز العالمي للتواصل الحضاري، حيث كان بعض أعضاء الجمعية يترددون على أوروبا لأعمال الخير وقد لاحظوا اهتمام الغرب الكبير بالتعرف على الإسلام رغم الهجوم والتشويه المستمر من الإعلام الغربي والمنظمات الأهلية التي تتخصص في التخويف من الإسلام بما يعرف (islamophobia) ولا يوجد منظمة أو هيئة متخصصة بالمقابل تعمل لتصحيح صورة الإسلام في الغرب ولذلك تم تأسيس المركز العالمي للتواصل الحضاري سنة 2008 . 
ويهدف المركز الى التواصل مع غير المسلمين في كافة أنحاء العالم وتوضيح رسالة الإسلام السامية لهم. وتبيان وتوضيح صورة الاسلام المشرقة ونبذ التطرف والعنف والتنمر والإرهاب
وتأهيل الأجيال الجديدة للحوار والتواصل مع غير المسلمين بأسلوب معتدل ووسطى.
وعمل منظومة عالمية للتنسيق وتبادل الخبرات والتجارب بين المؤسسات والمتميزين في هذا المجال.
وتعددت إنجازات المركز منذ التأسيس والتي من اهمها توضيح صورة الإسلام الصحيح وتغيير فكر أكثر من مليون شخص حول العالم إيجابيا، وبلغ عدد المسلمين والمهتدين الجدد 46 ألف شخص تقريبا، كما ان عدد النشرات والمطبوعات التي تم توزيعها بلغت أكثر من 850000.
وعدد الأنشطة والبرامج التي تم تنفيذها أكثر من 151000 ، اضافة الى تخريج نحو 300 داعية.

- الحمادي: الكويت أطلقت صفحة جديدة من العمل الانساني عبر حملة «الكويت بجانبكم» لإغاثة أشقائنا في سورية وتركيا
- الرفاعي: القرية السكنية في ريف إدلب تحوي 80 أسرة وبها مسجد ومدرسة ومستوصف لتحمي اللاجئين والنازحين

 
إعلان إسلام نحو 2000 شخص 
 
 
المشاركة في كأس عالم قطر 2022 عبر دعاة المركز العالمي للتواصل الحضاري بعدة لغات مثل الانجليزي والاسباني والفرنسي ووتوزيع ما لايقل عن 10000 نسخة من كتاب الاسلام في 60 دقيقة وهو ايضا احد منتجات المركز العالمي للتواصل الحضاري.
 
كما قمنا بإنشاء موقع الكتروني عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في فرنسا بعد الهجمة الشرسة التي كانت عن الاسلام وسيدنا محمد وقد تصدر هذا الموقع باللغة الفرنسية مواقع البحث بحيث اي شخص يكتب اي شيء عن الاسلام او سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم يظهر له موقعنا في رأس القائمة بدلا ان أي موقع اخر يشوه صورة الإسلام. من جانبه تحدث نائب رئيس مجلس إدارة جمعية التميز الإنساني خليل الحمادي عن مساهمة جمعية التميز الانساني في حملة الكويت بجانبكم  الاغاثية لمساعدة متضرري الزلزال المدمر في تركيا وسورية، فأكد إن الحملة كانت تهدف إلى إرسال رسالة مفادها أن الكويت بجانب الشعب التركي والسوري وقد حققت الحملة أهدافها حيث انطلقت الحملة التي نظمتها وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع وزارتي الخارجية والإعلام عبر البث المباشر على تلفزيون الكويت.وتم فتح باب التبرعات عند الساعة 12 من ظهر السبت الموافق 11 فبراير 2023 وتستمر حتى منتصف الليل على تلفزيون دولة الكويت ، وخصصت وزارة الشؤون الرابط للتبرع للمتضررين.
 
وكانت هذه الحملة تنفيذا للتوجيهات السامية من القيادة السياسية وبتكليف من مجلس الوزراء في إطار الدور الإنساني لدولة الكويت لمساعدة واغاثة المتضررين من هذه الكارثة الكبيرة التي اسفرت عن سقوط عشرات الالاف من الضحايا والمصابين. تأتي تعبيرا عن تضامن الكويت مع الشعبين التركي والسوري.
وأوضح الحمادي أن هدف الحملة تخفيف معاناة المتضررين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وشمالي سورية وأسفر عن الاف الضحايا ودمار شمل المنشآت والمساكن.
وأن الكويت أطلقت صفحة جديدة من العمل الانساني الذي جبلت عليه في مساعدة ومد يد العون للأشقاء والاصدقاء في سورية وتركيا.
 
 
 هل هناك امتداد أو إكمال لهذا الدور في مساعدة الأسر المتعففة ومحدودي الدخل داخل الكويت؟
 
 
بالفعل استكملنا دورنا الاجتماعي داخل الكويت  لذلك  بدأنا مشروعنا (توزيع سلات غذائية  الذي يهدف إلى توفير مركز دائم للمواد الغذائية توزع على الأسر المتعففة وذوي الدخل المحدود .وكذلك مشروع إفطار الصائم  المستهدف توفير 2000  سلة غذائية و 30 الف وجبة خلال شهر رمضان توزع على المحتاجين داخل الكويت وخارجها 
 
 
< هل هناك من مشروعات جديدة تستهدف إعفاف الأسر داخل الكويت ؟
 
 
بالفعل بدأنا مشروعنا الجديد بعنوان (فرحهم)وهو عبارة عن تنظيم معرض دائم داخل الجمعية للملابس الجديدة وألعاب الأطفال كنوع من إدخال السرور على قلوب هذه الأسر التي تعاني من قلة الدخل والأرامل واليتامى والأسر المتعففة .
 
وتحدث عضو مجلس إدارة جمعية التميز الإنساني حامد الرفاعي عن مشروع المليون مصحف فكان هذا الحوار: 
< ما هدف المشروع وأين وصلتم فيه؟
 
هدف المشروع  نشر وتوزيع القران الكريم في أقطار الأرض باللغة العربية بالدول الافريقية 
و من فضل حفظ القرآن تحصيل أجر تلاوته في الآخرة، والازدياد من فضل الله. الهدف طباعة وتوزيع مليون نسخة  من القرآن الكريم
 
 بفضل الله وجهود متبرعينا تم طباعة وتوزيع450 ألف مصحف من القرآن الكريم.
ومستمرين حتى نتخطى حاجز المليون مصحف في افريقيا
 
 
< وماذا عن مشروع وقف الدينار ؟ 
 
 
هو مشروع الهدف منه ان يوقف كل المواطنين والمقيمين على أرض الكويت دينار واحد بالشهر لنقوم بشراء عمارة يوقف ريعها للصرف على المشاريع الخيرية والإنسانية التي تتبناها الجمعية مثل كفالة الأيتام وكفالة طالب العلم والإغاثة والأسر المتعففة داخل الكويت وحفر الابار وبناء المساجد والإغاثة الطبية هدفنا الوصول إلى مليون دينار للانطلاق في المشروع .
 
 
  < هل لكم أنشطة إغاثية ووقفية  أخرى ؟ 
 
 
بالفعل لدينا العديد من الأنشطة الإغاثية والوقفية  في العديد من الدول فقد أقمنا القرية السكنية في ريف إدلب لتحوي 80 أسرة وبها مسجد ومدرسة ومستوصف لتحمي اللاجئين والنازحين من برد الشتاء وحر الصيف  كذلك قرية سكنية أخرى في نيجريا بها مدرسة ومسجد ودار لتحفيظ القرآن الكريم ،كما  قمنا ببناء العديد من  دور الأيتام في السنوات الماضية  في بنجلادش في الهند و نيبال و في لبنان وواحد في نيجيريا وغيرها من الدول .
كذلك تم إنشاء 329 مسجدا في العديد من دول آسيا وأفريقيا، كذلك حفر الآبار تم حفر 2962 بئرا خلال مسيرتنا استفادت منها آلاف الأسر في معظم البلدان التي تمت بها  بالإضافة إلى مشاريع إنمائية مستدامة للأسر التنموية مثل السوبر ماركت وماكينات الخياطة والبقر الحلوب وغيرها من المشاريع التنموية التي تجعل الأسر المتعففة قادرة على سد حاجتها الضرورية وحفظ ماء الوجه .
 
 
  < هل لك من كلمة أخيرة ؟
 
 
في الختام أحب أن أنوه الى أن جمعية التميز الإنساني حرصت على بناء كيان مؤسسي قوي لا يعتمد على شخص بل عمل جماعي تتوزع فيه الأدوار وتتنوع الاختصاصات وهذا ما أكسب الجمعية الثقة والمصداقية وعزز من ثقة الجمهور وهذا ما يزيدنا  إصرار على وصول تبرعاتهم إلى مستحقيها سواء داخل الكويت أو خارجها وستظل الكويت رائدة العمل الإنساني ومنارة للإنسانية في ظل قيادتنا الحكمية والشكر والتقدير لكم وكل  القائمين على العمل الخيري سائلا المولى عز وجل ان تستمر اعمال الخير لكافة المحتاجين وان تزداد مؤسسات العمل الخيري في الكويت علوا وشموخا في ظل قيادة سمو أمير البلاد حفظه الله ورعاه وسمو ولي عهده الأمين.
 
 
 

فروع ومكاتب مركز التواصل حول العالم 

البداية كانت من  فرنسا سنة 2009-
الصين : 2010
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 2740مهتد
المطبوعات:12900نسخة 
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 5160
المكسيك: 2011
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 438مهتد 
المطبوعات:30541نسخة 
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 2342
كوبا: 2015
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 194مهتد
المطبوعات: 556نسخة 
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 815
نيجيريا : 2015
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 1595مهتد.
المطبوعات: 151000 نسخة .
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 66595
فنزويلا: 2015 
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 468مهتد.
المطبوعات: 15000نسخة.
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 1190
إيطاليا: 2012
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 30مهتد.
المطبوعات: 2350نسخة.
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 620
غينيا بيساو: 2009
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 33292مهتد.
المطبوعات: 3028نسخة .
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 41001
الفلبين: 2013
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 3888مهتد.
المطبوعات: 626نسخة .
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 1065
الهند: 2013
عدد الذين اهتدوا إلى الإسلام: 1987 مهتد.
المطبوعات: 18530نسخة .
الأنشطة والبرامج والزيارات الميدانية: 5148