أعرب المهندس بدر حمد المبارك رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للأسر المتعففة عن تهانيه الصادقة للكويت أميرا وولي عهد وحكومة وشعبا لحلول شهر رمضان المبارك .. واعرب عن خالص أمنياته بأن يكون في مقدم الشهر المبارك على الكويت البركة والأمن  الدائم والنعم الموفورة وأن يكون أهلها بأفضل الأحوال وأن يهله عليهم وهم يتمتعون بأثواب الصحة والعافية.. جاء ذلك على هامش إطلاق الجمعية للتقرير السنوي عن أعمالها وبرامجها ومشاريعها عن السنة الماضية 2022م.
وقال المبارك الذي اعتمد التقرير السنوي للجمعية ان مجمل ما أنفقته الجمعية على برامجها ومشاريعها العام الماضي 2022م زاد عن المليون 750 ألف دينارا كويتيا مقارنة بالسنة الماضية والتي زاد حجم الإنفاق فيها على المليون ونصف المليون دينار حيث تنوعت المشاريع التي شملتها رعاية الجمعية ودعمها لصالح المستفيدين من الأسر المحتاجة والمتعففة مثل (كفالة الأيتام ودعم الطلبة وكفالة الأسر المتعففة وبطاقة الجود وترميم منازل الأسر المتعففة ودعم الغارمين وإفطار الصائمين والأضاحي وسقيا الماء ومشاريع القرآن الكريم..) وغيرها من المشاريع المخصصة داخل الكويت .
وأكد المبارك بأن الجمعية على استعداد تام لاستقبال زكوات وتبرعات المحسنين الكرام سواء في مقرها او في فروعها او من خلال موقعها او من خلال مندوبيها لتوزيعها على الأسر المحتاجة والمتعففة داخل الكويت وفق الكشوف التفصيلية التي تملكها الجمعية كقاعدة بيانات للكثير من الحالات التي تقدمت لديها مشيرا بأن العديد منهم بحاجة ماسة للمساعدة والدعم وتقديم العون في مجالات بعينها وتستدعي التدخل لتخفيف الأعباء المادية عن كواهلها.
وأوضح المبارك أن رؤية الجمعية تركز على المشاريع التي تمس حاجات الناس بشكل أساسي مثل كفالات الأسر المتعففة التي أنفقت الجمعية ما يزيد على 195 ألف دينار على برامجها الهادفة إلى تخفيف العبء عن هذه الأسر كما ان الجمعية قدمت ما يزيد عن 178 ألف دينار على الحالات المستحقة للزكاة والتي حددها الشرع وضمن اشتراطات الجمعية الشرعية التي تستلزم أن يتم الوفاء بها لصرف مثل هذه المساعدات لمثل هذه الحالات.
وأضاف أن الجمعية خصصت حوالي 20 ألف دينار لسداد المتأخر من الإيجارات عن بعض الأسر المتعففة والتي تعثرت في سداد إيجار سكناها كما انها خصصت في حصة كبيرة من الدعم والمساعدة لبطاقة الجود والتي تنفقها على دعم الأسر المتعففة بالمواد الغذائية شهريا عبر بطاقة الجود الذكية التي توفر على المستفيدين الإحراج والجهد والوقت بإجمالي يفوق 343 الف دينار كما خصصت 123 الف دينار لبرامج ترميم المنازل للأسر المتعففة المتعثرة و 51 ألف دينار لبرامج كفالة الأيتام و17 الفا دينار لبرامج سداد الرسوم الدراسية ودعم التعليم لأبناء الأسر المتعففة والمحتاجة والمتعثرين في السداد.
وفي ثنايا التقرير السنوي أكد المبارك أهمية مشروع باب رزق الذي أشهرته مؤخرا والذي يوفر لأبناء الأسر من ذوي فئة غير محددي الجنسية فرص تدريبية ومهنية وتعليمية تدخلهم وتؤهلهم لدخول سوق العمل بالتعاون الكثير من المؤسسات المدنية داخل دولة الكويت.
 كما أكد المبارك في التقرير على أهمية مشروع « صندوق تكاتف» الذي خصصته الجمعية للكويتيين ممن يمرون بعوائق مالية طارئة تستلزم معها الدعم السريع من اجل إعادة النهوض ومن أجل تخفيف معاناة وقهر هذه الظروف المستجدة ووضعت له سياساته واجراءاته الحاكمة لينطلق في تطبيق أهدافه المرسومة له وتحقيقه النتائج المؤملة منه ..
ونوه المبارك إلى حرص الجمعية الكبير على أن تضع متبرعيها الكرام في إطار مشاريع وأدائها وأعمالها لإيمانها الشديد بأهمية مبدأ الشفافية وليعلموا أولا بأول عن تبرعاتهم وعن حركة المشاريع التي تتم بالجمعية لتعزيز المقبولية والموثوقية بين الجمعية وسائر متبرعيها ولضمان استمرار هذ المشاريع لخير المستفيدين في بلدنا الحبيبة الكويت تعزيزا لأمنها وأمانها
 
خواطر من رحم الخير
ما ان يظهر هلاله في بطن السماء حتى يبدأ لساني يسبق قلبي يتمتم يذكر الله.. يسبح فؤادي خاشعا ذليلا لخالقه شاكرا لمولاه حامدا لربه ان اعاده على هذا الشهر العظيم شهر الخير والبركات شهر الود والرحمات.
أيامه قليلة.. ساعاته معدودة.. تجري بسرعة ما ان كاد يبدأ حتى بدأ بالرحيل سريع في حركته خفيف ظله من أحسن فيه فقد فاز ومن أساء فقد فشل وخسر.
قلوبنا في حب رمضان قلوب متيمة مثل قلب يعقوب تذوب في حبه ولها وترقبه في حضور شوقا.. ليطل عليها فهي لا تكاد تفيق من انتظاره ولا تستوعب قصر حضوره ومكثه.. وحسبنا اننا في حبه في عبادة.. وفي حضوره وممارسة طقوسه في أروع عبادة.
شهر رمضان هل عليها بنوره وسطوعه.. وجاء علينا بنوه وإشراقه ليمنحنا فرصة من الوقت وفسحة من الزمان لنوقظ فيه عزيمة قد خبت ونحيي فيه قلبا قد خار ووهن جاء هذا الشهر الحبيب الخفيف اللطيف ليلملم ويرمم ما قد بلي من أعمالنا واندثر.
أيامه خير  الأيام وأفضلها..  نسافرها في رحلة صيام هي بيننا وبين الله تعالى خالقنا نصقل فيها النفس ونحيي فيها الروح من جديد، أيام وليال بين طياتها عطايا وهبات، وصلوات ودعوات وتلاوات وبركات والذنوب فيها مغفورات والسيئات فيها ممسوحات..
دموع وآهات هنا وهناك تشعرك بأنك تسير في الدرب السالك إلى السماوات.. للجنات والرحمات .. الطريق الذي تبتسم له الملائكة النورانيين ويحبه الله رب الأنس والجن اجمعين جل في علاه.. ما أجملها من رحلة وما اجمله من شهر.
 
م.بدر المبارك