وجه النائب صالح عاشور سؤالين إلى وزيرة الأشغال العامة وزيرة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة د. أماني بوقماز بشأن تطاير الحصى في الطرق، ووزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية وزيرة الدولة لشؤون المرأة والطفولة مي البغلي بشأن المقار التابعة للجمعيات واللجان الخيرية في المناطق السكنية، ونص السؤالان على ما يلي:
سؤال إلى وزيرة الأشغال
بعد هطول الأمطار أخيرا على البلاد لاحظنا في الكثير من الشوارع والطرق أن هناك تطايرا للحصى ووجود حفر ما تسبب في إتلاف للسيرات وتعرض العديد لحوادث سير، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1 -عدد العقود التي أبرمت مع الشركات لسفلتة وصيانة الشوارع؟ مع تزويدي بصورة ضوئية من هذه العقود وقيمتها.
2 -ما إجراءات وزارة الأشغال العامة تجاه تطاير الحصى، وهل هناك شوارع وطرق لم تتم سفلتتها وفق المواصفات والمقاييس التي حددتها الوزارة؟ وهل هناك نية لتحويل تلك الشركات للنيابة العامة؟ وما العقوبات التي ستُفرض على ذلك الشركات؟
3 -مَن الشركة المسؤولة عن سفلتة وصيانة طريق الفحيحيل السريع؟ مع تزويدي بجميع العقود المبرمة بين الوزارة والشركة منذ 2017/1/1 حتى تاريخ ورود السؤال مع تزويدي بكل العقود إن كان هناك أكثر من شركة مسؤولة عن السفلتة والصيانة.