ردود فعل نيابية وشعبية غاضبة شهدتها البلاد أمس عقب اعلان عدد من المواطنين عن زيارتهم للمسجد الأقصى ونشر مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، فقال النائب صالح عاشور ان زيارة بعض الكويتيين للقدس مخالف للقانون ومن يقوم بالزيارة عليه تحمل تبعاته القانونية والجزائية.
 
وأكد النائب اسامه الشاهين لـ”الوسط” بأنه وجميع الكويتيين ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني المحتل ، مشددا على انه لا للتطبيع مع كيان إرهابي عنصري محتل. وعلق الشاهين على  اجتهادات  مواطنين من نقابيين وإعلاميين قائلا : لا أشك في إخلاصهم لقضايا الأمة، ولكن زيارة القدس الشريف  بموافقة الاحتلال الصهيوني اجتهاد خاطئ يجب عدم التشجيع عليه. وأضاف الشاهين :منذ وقعت مدينة القدس الشرقية ومدن الضفة الغربية تحت الاحتلال الصهيوني عام 1967، اتفق علماء المسلمين - مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وغيرهم - على تحريم زيارتها، وشاركهم في ذلك بابا الكنيسة القبطية الراحل بتحريم زيارة كنيسة القيامة على أتباع كنيسته، لكون ذلك اعترافاً بالاحتلال وتطبيعاً معه.
 
من جهته قال النائب احمد لاري :‏ بعد أيام من توقيع 43 نائبا على بيان يناهض التطبيع وجرائم المحتل المخالفة للقانون الدولي نجد بعض الكويتيين يتباهون بمخالفة القانون ويقومون بزيارة القدس بمواففة سلطات الاحتلال وعلى الدولة تطبيق القانون بحقهم .