اختتمت منافسات بطولة (المربين الاولى لجمال الخيل العربية) باعلان نتائج مسابقاتها الست التي شهدت مشاركة مميزة ل209 جياد تمثل 89 مربطا من الكويت شاركت بخيل منتجة محليا.
واسفرت نتائج البطولة التي استمرت يومين واختتمت فعالياتها مساء الجمعة عن تتويج المهرة (هلا السديراوي) التابعة لمربط السديراوي بالمركز الاول والميدالية الذهبية ولقب اجمل فلوة (لعمر سنة فما اقل).
وحصلت المهرة (وضحة العدوان) التابعة لمربط العدوان على المركز الثاني والميدالية الفضية في حين حصلت المهرة (مادي الرويلي) التابعة لمربط الرويلي على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
واحرز المهر (كازابلانكا) للمربي عمر الكندري على المركز الاول في منافسات فئة اجمل (فلو) والمخصصة (لعمر سنة فما اقل) وجاء المهر (ريان المهان) لمربط المهان بالمركز الثاني في حين حصل المهر (ن أ نوفان) لمربط السنعوسي على المركز الثالث.
ونالت المهرة (مراكش السور) للمربي عبدالله الخالدي المركز الاول في مسابقة اجمل مهر لعمر (سنتين الى ثلاث سنوات) وجاءت المهرة (بداية الصنوين) للمربي عادل الرشيدي في المركز الثاني بينما جاءت المهرة (نجمة اصلان) التابعة لمربط احسان اصلان في المركز الثالث.
وفي مسابقة اجمل مهر لعمر (سنتين الى ثلاث سنوات) تمكن الجواد (قيصر المهان) التابع لمربط المهان من احتلال المركز الاول وجاء المهر (ن اي رجوان) التابع لمربط السنعوسي بالمركز الثاني في حين حصل المهر (عز الدانات) التابع لمربط الدانات على المركز الثالث.
وتوجت الفرس (ريما الراية) للمربي علاء الرومي بلقب الاجمل في فئة (الافراس) تلتها الفرس (هند الراية) لنفس المربي بحلولها ثانية وجاء المركز الثالث من نصيب الفرس (بدرة الدانات) التابعة لمربط الدانات.
وفي منافسات اليوم الاخير من المسابقة حصل الجواد (غزال الراية) للمربي علاء الرومي على المرتبة الاولى لمسابقة (اجمل فحل) فيما جاء الجواد (عز السديراوي) التابع لمربط السديراوي ثانيا وحل الجواد (م عنان) للمربي محمد المباركي بالمركز الثالث.
واشاد رئيس منظمة الجواد العربي صاحب السمو الملكي الامير عبد العزيز بن احمد بن عبد العزيز ال سعود بالتنظيم المميز للبطولة التي شهدت مشاركة واسعة من المربين الكويتيين مبديا اعجابه بالتطور اللافت لهذه الرياضة الأصيلة في الكويت واتساع رقعة انتشارها بسرعة لا سيما بين اوساط الشباب.
وقال الامير احمد في تصريح للصحافيين عقب تتويجه الفائزين ان البطولة شهدت تنافسا كبيرا بدليل الفارق النقطي الضئيل بين الخيل الفائزة مشيرا إلى ان «الخيل المتوجة بالمراتب الثلاث الاولى في كل مسابقة تأهلت لبطولات الفئة الأولى التي تقام تحت مظلة المنظمة الاوربية الدولية لجمال الخيل العربية الأصيلة (الايكاهو)».
واكد ان منظمة الجواد العربي التي تتخذ من مدينة جنيف السويسرية مقرا لها حريصة على دعم كل الانشطة التي تقام في الدول الاعضاء لها مبينا ان «اشراف المنظمة على هذه البطولة من الناحية الفنية يهدف الى تحقيق الانتشار لهذه الهواية التراثية الاصيلة التي تجسد حياة الآباء والأجداد».