فيما اعتبرها كثيرون خطوة موفقة ستحدث انفراجة لأزمة كبيرة طال أمدها ، أكدت مصادر مطلعة ترحيب صاحب السمو امير البلاد الشيخ نواف الأحمد بها مما يعني أن إقرار العفو بات قريبا جدا ، وقد ناشد أمس النائب الدكتور عبيد الوسمي سمو الأمير ، البدء في أولى خطوات المعالجة الوطنية الشاملة بإقرار العفو لبعض أبناء الكويت المحكومين في قضايا رأي أو موقف سياسي .
 واضاف الوسمي: نؤكد لسموكم أن هذه الخطوة ستؤدي إلى استقرار سياسي دائم وقواعد سياسية جديدة وتعاون بناء بين كافة الأطراف في البرلمان وخارجه لفتح صفحة بيضاء جديدة، آملين من سموكم التكرم بالموافقة على هذه المبادرة.
وفي هذا السياق قال النائب مهند الساير : تمت الموافقة رسمياً على صدور عفو خاص وسيتم الإعلان عن التفاصيل خلال ساعات ،و قال النائب د. حسن جوهر: لحظة تاريخية تعيشها الكويت بانتظار التقاء الإرادة السامية والإرادة الشعبية.. لتتوج بالمصالحة الوطنية، واضاف النائب مهلهل المضف: لحظة تاريخية تعيشها الكويت بانتظار التقاء الإرادة السامية والإرادة الشعبية.. لتتوج بالمصالحة الوطنية.
وفي تغريدة مشتركة على موقع تويتر قال نواب كتلة الـ6: لحظة تاريخية تعيشها الكويت بإنتظار التقاء الإرادة السامية والإرادة الشعبية.. لتتوج بالمصالحة الوطنية ، بينما قال النائب ثامر السويط: الشكر لله أولاً وأخيراً، ثم لصاحب السمو الذي بدأ منه العفو وينتهي إليه، وجعل مصلحة الشعب الكويتي هي العليا وفوق اعتبارات السياسة.