قدم عدد من النواب بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه،وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الأحمد الصباح حفظه الله، والشعب الكويتي بمناسبة العيد الوطني ال60 والذكرى ال30 للتحرير.
واستذكر النواب في هذه المناسبة العزيزة على قلوب الكويتيين جميعا تضحيات أبناء الكويت الأبرار الذين قدموا دماءهم وأرواحهم فداء للوطن.
ودعا النواب في حساباتهم عبر (تويتر)الله ان يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه.
وقال النائب د.خالد العنزي» أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو وإلى سمو ولي عهده الأمين وإلى الشعب الكويتي كافة بمناسبة العيد الوطني ال60 والذكرى ال30 للتحرير ، داعيا الله أن يحفظ الكويت وأميرها وولي عهدها وشعبها من كل مكروه.
واستذكر العنزي الشهداء الأبطال الأبرار الذين قدموا أرواحهم فداء لهذه الأرض الطيبة بكل كرامة وشموخ ، لافتا إلى أنهم ضربوا أروع الأمثلة حتى أصبحت عالقة في أذهان كل الكويتيين. وقال النائب سعود أبوصليب إنه في ذكرى اليوم الوطني لدولة الكويت نستذكر تضحيات الشهداء وما قدموا من أجل أن تبقى الكويت عزيزة شامخة، مؤكدا أن هذا هو دأب المخلصين التضحية من أجل أوطانهم.
وأضاف ابو صليب «ولا أنسى جهود العاملين في الصفوف الأمامية لحماية الوطن من شر الوباء، فبالأفعال ترتقي الأوطان».
وقال الناب مرزوق الخليفة إن ذكرى التحرير والاستقلال تمر علينا بما تحمله من ملاحم بطولية خالدة سطرها الشهداء الأبرار والأبطال والمقاومين والصامدين والمحاربين من أجل وطن يستحق التضحية والفداء.
وأضاف أن «هذه التضحيات تحملنا مسؤولية الانتصار لكل بطل وشريف ومخلص ضحى بحياته وحريته واستقراره من أجل الكويت». من ناحيته قال النائب د.عبدالله الطريجي» نهنئ حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله والشعب الكويتي الكريم ذكرى العيد الوطني وأدام الله علينا نعمة الأمن والأمان».
وتقدم النائب سعد الخنفور بأصدق التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين وللشعب الكويتي الكريم بمناسبة العيد الوطني وعيدالتحرير.
واستذكر الخنفور البطولات الوطنية التي قدمها الشعب من شهداء الوطن الأبرار، مضيفا»كل عام الكويت قيادةً وشعبا في ازدهار وطمأنينة».
وقال النائب د.بدرالداهوم «نستشعر في هذه الذكرى نعمة الله بتحرير بلدنا من المحتل الغازي، وقد سطر الشعب الكويتي أجمل صور التلاحم والإخلاص لقيادته». 
ورفع النائب احمد مطيع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح ولسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح، سائلاالمولى القدير أن يعينهم ويوفقهم ويسدد على درب الخير والصلاح خُطاهم.
وقال النائب شعيب المويزري»ستبقى شامخاً باذن الله ..عيدك ياوطن عيدٌ للجميع».
من ناحيته قال النائب الصيفي مبارك الصيفي» نستذكر في هذه الأيام رجالا دفعوا أرواحهم ثمنا للدفاع عن حرية وأمن الوطن وندعو لشهدائنا بجنات النعيم».
وأضاف الصيفي «نسأل الله ان يديم على وطننا والشعب الكويتي الكريم نعمة الامن والأمان والرخاء بقيادة سمو الامير الشيخ نواف الاحمد الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الصباح حفظهما الله»
ومن ناحيته أكد النائب د. بدرالملا «ستبقين جميلة يا كويت ..كل عام ووطننا الغالي بألف خير».
وقال الناب فارس العتيبي «نبارك لسمو أمير البلاد وولي عهده الامين والشعب الكويتي كافه بالاعياد الوطنية، ونسأل الله ان يحفظ الكويت و شعبها من كل مكروه».
من جهته تقدم النائب احمد الحمد بأصدق التهاني والتبريكات إلى حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله وعموم وأهل الكويت جميعا بمناسبة الأعياد الوطنية. 
ورفع النائب د.علي القطان أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح بمناسبة الاعياد الوطنية مستذكرا بكل فخر وشموخ دور ابطال الوطن الشهداء الذين ضحوا بدمائهم من اجل تراب الوطن رحم الله الشهداء الابرار».
وقال النائب عبد الله المضف «إن الكويت عبرت بين أزمان مختلفة فمن زمن الإمارة إلى زمن الدولة والإستقلال كان للمؤسسين الأوائل فضلٌ جزيل ومن زمن الاحتلال إلى زمن التحرير كانت دماء الشهداء الأبرار تسيل على هذه الارض، لتنبتنا نحن اليوم لنكمل المسير ولا نميل».
ومن جانبه قال النائب محمد المطير»نبارك لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي بالاعياد الوطنية». مضيفا أنه «لن تكتمل فرحة الاعياد إلا بعودة الشرفاء المهجرين من النواب السابقين والشباب الأبطال إلى أرض الوطن».
وتقدم النائب حمد سيف بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والشعب الكويتي بمناسبة الأعياد الوطنية التي تعيشها الكويت لا سيما عيدي الاستقلال والتحرير مستذكرا بكل فخر الرجال الذين كان لهم الدور في إعلان الكويت دولة مستقلة وشهداء الكويت الذين قدموا دماءهم الزكية دفاعا عن ثرى الوطن وصدوا العدوان العراقي الغاشم الذي أراد التهام البلد وخيراتها .
وأكد سيف في تصريح صحافي أن الكويتيين جميعا يستذكرون بفخر الملاحم الوطنية التي جسدها أبناء الكويت في يوم التحرير عندما هبّوا بجميع تكويناتهم رافعين علم الكويت خفّاقا في سماء الحرية معانقين وطن النهار الذي سارع إلى احتضان أبنائه بعدما طُهِّرَت أرضه من براثن الاحتلال لافتا إلى أن الأعياد الوطنية التي نعيشها ما كان لها أن تتحقق لولا التضحية التي قدمها أبناء الكويت سنة وشيعة بدوا وحضرا مطالبا بتخليد ذكرى شهداء الكويت الأبطال الذي قدموا دماءهم العطرة ثمنا لحرية الوطن .
واعتبر سيف الوحدة الوطنية والتآلف الاجتماعي وتعاضد تكوينات المجتمع الكويتي من أهم العوامل التي ساهمت في دحر الاحتلال فضلا عن الدور الكبير الذي قامت القيادة السياسية عندما طافت العالم للتعريف بقضية الكويت العادلة واستطاعت أن تجمع الجيوش لانتزاع الحق وطرد الجيش العراقي من أرض الكويت الطاهرة ونحن في نشوة الفرح نستذكر الدور الكبير الذي لعبه المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز والشعب السعودي ولا غرابة في ذلك لأن الشعبين الكويتي والسعودي تجمعهم وشائج الدم والدين والعروبة.
 وقال النائب مبارك الحجرف «أهني والدي صاحب السمو و ولي عهده الأمين و أهل الكويت كافة بمناسبة الأيام الوطنية و أسأل الله أن يحفظ الكويت و يديم عليها الأمن والأمان و يجمع الشمل و تكون الكويت منارة للتسامح و المحبة» . 
 وأشار النائب يوسف الفضالة  إلى أن ذكرى العيد_الوطني لهذه السنة تأتي بعد مرور عام على جائحة كورونا قدم بها رجال ونساء الكويت أجمل صور التضحيات و التعاضد لهذا البلد .»نسأل الله أن يرفع البلاء وأن يحفظك الكويت وأهلها من كل شر» .
 وتقدم النائب يوسف الغريّب بأسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام سمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الذكرى الـ60 لليوم الوطني، والذكرى الـ30 للتحرير .
 وقال النائب ناصر الدوسري «أهنئ سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد الصباح وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الصباح حفظهم الله والشعب الكويتي بمناسبة ذكرى العيد الوطني والتحرير... وأسأل الله بأن يديم الله علينا نعمة الأمن والأمان.»