حذّر النائب د.عبدالكريم الكندري الحكومة من التلاعب أو التأثير على الانتخابات، مطالباً بإلزام المرشحين باتباع الإجراءات الصحية خلال حملاتهم الانتخابية وفق مسطرة واحدة. 
وحذر الكندري في تصريح له أمس وزارة الداخلية من التلاعب أو التأثير على الانتخابات خصوصاً بعد أن تم إعلان فتح باب الترشح وما ورد به من شروط تجافي وتخالف القانون وبالتحديد فيما يتعلق بعدم الأخذ برد الاعتبار سواء القضائي أو القانوني في الجرائم التي وردت في قانون المسيء، مطالبا الوزارة بالتصدي لظاهرة شراء الأصوات وعدم التغافل عنها لصالح بعض المرشحين لا سيما أن الكثير من المعلومات تملأ الشارع عن وجود محاولات للتلاعب بإرادة الناخبين وبالذات عن طريق شراء الأصوات . 
وطالب وزارة العدل بتكويت اللجان التي تشرف على الانتخابات وأن تجرى الانتخابات بأياد كويتية، نظراً لوجود شباب وقضاة ووكلاء نيابة من المواطنين بأعداد كبيرة مشدداً على ضرورة البدء من الآن خلال إعداد الكشوف الانتخابية. 
كما وجه رسالة إلى الحكومة بتحذيرها من استغلال هذه الفترة بإصدار مراسيم الضرورة التي قد تحمل مساسا بالمواطنين أو المال العام أو التأثير في العملية الانتخابية، مشدداً على أنه سيتم التصدي لهذه المراسيم إذا صدرت.