فيما أكدت الأمانة العامة لمجلس الأمة، قيام وزارة الصحة بإجراء فحص «كورونا»،  أمس لجميع الأعضاء الذين حضروا آخر جلسة، بينما سيتم التنسيق مع  الأعضاء الـ 12 المصابون بالفيروس عن طريق وزارة الصحة، فقد أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، الاستعاضة عن الجلسات التي تم تأجيلها الأسبوع الماضي بجلسات خاصة، مضيفاً سنحاول أن ننتهي من أكبر قدر ممكن من القوانين أو التقارير المستعجلة.
وقال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة أمس: إنه سيوجه اليوم الاثنين دعوة لعقد جلستين خاصتين غداً الثلاثاء و بعد غد الأربعاء، لمناقشة عدد من القوانين والتصويت على طلب عدم التعاون مع رئيس الحكومة، لافتاً إلى أن جلسة الخميس المقبل ستكون الجلسة الختامية وموعد فض دور الانعقاد.
وذكر أن الجلسة الخاصة يوم الأربعاء ستكون للتصويت على طلب عدم التعاون مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد وعلى بعض الطلبات أو القوانين الأخرى.
وأضاف إذا لم ننته من بعض القوانين خلال جلستي الثلاثاء والأربعاء، فلدينا مجال يوم الخميس صباحاً قبل الجلسة الختامية، وإذا انتهينا سيكون يوم الخميس للجلسة الختامية فقط.
وأشار الغانم إلى أنه سيتسلم اليوم الاثنين كتاباً من وزير الصحة يفيد بأسماء الحضور ومن لا يجب عليهم الحضور بسبب إصابتهم أو عدم استكمالهم للمدد الطبية المطلوبة.