اجتمعت امس لجنة تحسين بيئة الأعمال لبحث آلية دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات التي تضررت من جائحة كورونا بحضور وزير المالية براك الشيتان ووزيرة الشؤون وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل.
بدوره قال عضو اللجنة أحمد الفضل إن الاجتماع سيقعد مع أعضاء اللجنة الاقتصادية الوزارية وهم الوزراء المعنيون بالملف الاقتصادي، مؤكدا أنه اجتماع مهم وحاسم لتقديم الدعم لأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الاقتصادية التي تضررت بسبب جائحة كورونا.
وأضاف الفضل «نحن قدمنا ورقة عمل تتضمن حلولا لما تعرض له العاملون في القطاع الخاص وقدمت نسخة منها لرئيس اللجنة التحفيزية الاقتصادية، لافتا إلى تسلم أوراق عمل من رئيس اللجنة المالية صفاء الهاشم أعدها أصحاب الأعمال، وهي الرؤى التي قدمت في الندوة التي أقامتها الهاشم.
وذكر الفضل أن المذكرات التي قدمت تنوعت في مضامينها؛ فهناك دراسات قانونية وهناك دراسات تتعلق بعقود العمل وعقود الايجارات وهذه الأمور سيتم مناقشتها في اللجنة التشريعية، وهناك أمور تتعلق برواتب الموظفين العاملين في القطاع الخاص وهذه سيتم مناقشتها في اللجنة الصحية، مشيرا إلى مذكرات أخرى قدمت من اتحاد أصحاب المهن الطبية وأصحاب العربات المتنقلة وغيرهم.
واعتبر الفضل أن عدم إيجاد حل لهذه المجاميع إجرام بحق هؤلاء الشباب، موضحا أنه على مدى السنوات الماضية والحكومة تدعم التوجه إلى القطاع الخاص، مقترحا أن تقوم الحكومة بوضع حلول مشابهة للحلول التي قامت بها الدول الأوروبية أو تحلها بشكل مباشر.