استغرب النائب يوسف الفضالة خطة الطيران المدني حول استئناف الطيران التجاري والتي اعتمدها مجلس الوزراء مؤخرا  ، داعيا الحكومة الى مراجعتها والعمل على تخفيض المدة المفترض تشغيل المطارخلالها  بشكل كامل. وقال الفضالة في تصريح بمجلس الأمة ان الخطة تضمنت استئناف الرحلات التجارية  بدءاً من 1 اغسطس بعدد 10 آلاف مسافر يومياً اي 30% من نسبة التشغيل في المطار ، على ان يتم البدء في المرحلة الثانية بعد 6 أشهر من بداية تطبيق الرحلة الاولى ومثلها في المرحلة الثالثة. واكد انه لا يجوز تحديد مدة الانتقال من مرحلة الى اخرى ، على ان يتم الانتقال بين المراحل بشكل تدريجي  حسب الظروف حينها دون تحديد مدة .
 
وبين الفضالة ان الطيران المدني حدد خطته بتشغيل المطار 100% بعد سنة ، مؤكدا ان هذه الخطة الغريبة مجهولة الابعاد ستخلق اشكالية في رحلات الطيران . وقال الفضالة  ان الزام شركات الطيران بعدد رحلات محدد سيكون له تاثيرات سلبية على الطيران واسعار التذاكر والمسافرين .  وتساءل حول كيفية استيعاب المرحلة  الاولى من هذه الخطة ، جميع من يودون السفر للعلاج بالخارج  اضافة الى الطلبة ومن لديهم مراجعات في الخارج ، لافتا الى ان المدة الموضوعة في الخطة طويلة جدا لتشغيل المطار بشكل طبيعي .  ونوه الفضالة الى ان الاشتراطات الصحية كما بين وزير الصحة يتم استيفائها قبل الانتقال الى المرحلة الاخرى ، بمعنى انه من الممكن  ان نصل بعد شهرين او3 أشهر الى المرحلة الخامسة لعودة الحياة الى طبيعتها ، بعكس الخطة الموضوعة لتشغيل المطار بعد سنة كاملة .
 
ودعا مجلس الوزراء  الى ضرورة مراجعة الخطة الموضوعة بشأن الطيران التجاري ، مطالبا بتحذير الركاب من البعد الصحي على ان يتحمل كل مواطن مسؤولياته دون تحديد عدد طيران معين . وجدد تأكيده على ان تحديد عدد الرحلات  سيكون له تأثير سلبي على اسعار التذاكر وعلى المسافرين ، مشددا على انهذه الخطة غير مقبولة وغير عملية او مجدية ويحب زيادة عدد الرحلات وتقليل مدة التشغيل الكامل.