اعلن النائب اسامه الشاهين عن تقديمه سؤالا الى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب       
( نص السؤال ): يُعد الإعلام الإلكتروني أحد مكونات المنظومة الإعلامية في الدولة، وحرية استخدامه مكفولة للجميع وفقا لأحكام القانون، لمواكبة التطور التكنولوجي المطرد للإعلام الإلكتروني.
وحيث أنه وفقا لقانون تنظيم الإعلام الإلكتروني، فقد ألزم وزارة الإعلام بإعداد سجل خاص بالمواقع والصحف والوسائل الإعلامية الإلكترونية المرخص لها وفقا لأحكام القانون، يوضع فيه اسم المرخص له والمدير المسؤول والعاملين فيه والغرض من إنشائه. ونظرا لما شهدته الساحة الكويتية مؤخرا من انتشار كبير للصحف والحسابات الإخبارية الإلكترونية، وما قد تبثه بعضها من أخبار ومعلومات لا توافق القانون والشرع، وتخالف ما تطلّبه من وجوب تحري الدقة والمصداقية.
وحفاظاً على الإعلام الكويتي من محاولات التغلغل الخارجي، وتأثير ما يسمى «الذباب الالكتروني» الأجنبي على الرأي العام الوطني.
لذا يرجى إفادتنا وتزويدنا بالآتي:
1) كم يبلغ عدد الصحف الإلكترونية والخدمات الإلكترونية وجميع وسائل الإعلام الإلكترونية المرخصة والمسجلة لدى الوزارة؟ مع بيان أسمائها وأسماء المرخص لهم والمدراء المسؤولون عنها والغرض من إنشائها.
2)ما هو دور «وزارة الإعلام» في تنظيم الصحف الإلكترونية وجميع وسائل الإعلام الإلكترونية (غير المرخصة) والتي تبث أخبارا من داخل دولة الكويت بالمخالفة لأحكام القانون؟ مع بيان دور الوزارة في تطبيق القانون ومنع ما يخالف النظام العام.
3) يرجى تزويدي بجميع المخالفات والأحكام الصادرة ضد جميع الصحف ووسائل الإعلام الإلكترونية خلال آخر سنتين، ومدى تأثير المخالفات على استمرار التراخيص من عدم.