ثمن النائب عبدالله الكندري الجهود الجبارة التي تقوم بها الحكومة والطاقم الطبي والمتطوعين لمواجهة مرض (كورونا)، لافتا إلى إشادة الصحف العالمية بالكويت لكونها تحل في المرتبة الثانية من ناحية الإجراءات الاحترازية.
وأشاد الكندري بسرعة تجاوب وزير التجارة خالد الروضان في عملية إغلاق المحلات داخل المجمعات التجارية استكمالا للإجراءات الاحترازية.
وطالب سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد بضرورة وضع خطة لجلب المواطنين من الخارج سواء كانوا طلبة أو سياح.
وأعرب عن خشيته من أن التأخير في عودة المواطنين من الخارج سيترتب عليه مخاطر أكثر ولا سيما بعد تصريح رئيس الوزراء البريطاني بأن الوباء سينتشر بشكل أكبر في بريطانيا.
وقال إن هناك طلبة كويتيين أو مرضى يتلقون العلاج بالخارج ويرغبون بالبقاء بالخارج لاستكمال دراستهم أو علاجهم وهذا حقهم ولكن على وزارة الخارجية توفير متطلباتهم من مواد طبية أولوية، وخصوصا مع مع عدم توفر الكمامات والمواد المعقمة في بعض الدول.
ومن جهة اخرى قال الكندري: بعد اعلان بعض التجار مشكورين بالتبرع بأموال نقدية لمساعدة الحكومة في مواجهة تداعيات فايروس كورونا على رئيس الوزراء تأسيس صندوق لدى وزارة المالية لمتابعة جمع وصرف تلك التبرعات وحث بقية التجار من المسئولية الاجتماعية على المبادرة بالمساهمة في الصندوق ‏تأسياً بمن سبقهم من رجال الاعمال