أعرب رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم امس عن شكره لسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وللوزراء المعنيين على تجاوبهم واتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لحماية المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في اجتماعهم الطارئ مساء أمس الاول.
وقال الغانم في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع (تويتر) «شكرا لسمو رئيس مجلس الوزراء والاخوة الوزراء المعنيين على تجاوبهم واتخاذ الإجراءات الوقائية الاحترازية لحماية المواطنين والمقيمين من فيروس كورونا دون مجاملة أو محاباة لأحد في اجتماعهم الطارئ  «.
وأضاف «مازلت أتمنى عليهم الخروج في مؤتمر صحفي على مستوى الوزراء للإجابة عن كل الأسئلة والاستفسارات» مجددا شكره وتقديره لكل الكوادر الطبية والفنية في جميع الجهات المعنية «فهم العين الساهرة لحماية الكويت من هذا الفيروس».
وكان رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم قد غرد قائلا انا على ثقة  في حرص الحكومة على اتخاذ القرارات التي تحافظ على صحة وسلامة المواطنين. ودعا الغانم في تغريدات على صفحته الرسمية بموقع (تويتر) الحكومة إلى «اتخاذ القرارات التي تحمي الأمن الصحي للبلاد في اجتماعهم الطارئ «.
وشدد على ان «صحة وسلامة المواطنين في الكويت فوق اي اعتبارات أخرى لذا أتمنى على الأخوة في مجلس الوزراء اتخاذ القرارات التي تحمي الأمن الصحي للبلاد».
وأضاف «تحدثت مع أخي سمو رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم وكلي ثقة في حرصهم على اتخاذ القرارات التي تحافظ على صحة وسلامة المواطنين».
من جهة اخرى بعث رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ببرقيات إلى رئيس مجلس النواب التونسي راشد الغنوشي، ورئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي، ورئيس مجلس الشيوخ الامريكي مايك بنس، أعرب فيها عن استنكاره الشديد للهجوم الإرهابي الذي وقع أمام دورية أمنية بالقرب من محيط السفارة الأمريكية في العاصمة تونس، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة عدد آخر من رجال الأمن والمدنيين