قال رئيس لجنة تحسين بيئة الأعمال النائب يوسف الفضالة، إن اللجنة عقدت اجتماعها الثاني أمس وتضمن جدول اعمالها أكثر من بند، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً ستعقده اللجنة يوم الأحد المقبل ومسؤولين في وزارات التجارة والداخلية والبلدية لمتابعة عدد من الموضوعات.
وأضاف الفضالة في تصريح بالمركز الاعلامي لمجلس الامة، أن البند الأول تضمن اولويات اللجنة وتم الاتفاق على تلك الأولويات فيما تضمن البند الثاني دعوة الجهات المعنية كوزارة الداخلية والبلدية والهيئة العامة للزراعة ووزارة الشؤون الاجتماعية وتم الحديث عن أكثر من موضوع تتقاطع فيه هذه الأطراف.
وأشار إلى أن الموضوع الأول تمحور حول العربات المتنقلة والأماكن المخصصة لها، حيث كان للجنة جهودا مع المسؤولين في المجلس البلدي وعمل متواصل ليرى هذا الموضوع النور ويستفيد منه اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.
وأكد أن هذا الموضوع الآن في طور المتابعة تجنباً لأي سلبيات أو إشكاليات تحدث من ناحية المواقع أو التراخيص وغيرها، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاً سيعقد في الاسبوع القادم مع المسؤولين في وزارات التجارة والداخلية والبلدية. 
وفيما يخص الموضوع الآخر أشار الفضالة إلى أنه خاص بمراكز الطباعة الموجودة في مراكز الخدمة، وأن ما حدث خلال الصيف الماضي إلى الآن تم ايقافها واستبدالها بعربات موجودة أمام مراكز الخدمة.
وأضاف أن شكل تلك العربات غير حضاري ومزعج للمراجعين وخاصة كبار السن، وتم التطرق خلال اجتماع اللجنة إلى هذه النقطة مع مسؤولي الداخلية الذين أكدوا ان هذا الموضوع سوف يتم الانتهاء منه وأن مراكز الطباعة سوف تعود إلى العمل من جديد خلال شهر مارس المقبل.
وتمنى أن تتم جميع المعاملات عن طريق التراسل الإلكتروني ومن خلال المعاملات الإلكترونية، رغم حاجة البعض من الذين لا يستطيعون التعامل الإلكتروني وخاصة كبار السن إلى وجود مراكز للطباعة.
وبين الفضالة ان هناك محور تمت مناقشته خلال اجتماع اللجنة مع المسؤولين في الهيئة العامة للزراعة الخاص بالأسواق الموسمية والتي انتعشت في الفترة الأخيرة ولم يعد هناك مشاكل حول تلك الأسواق بسبب اصدار لائحة تنظيمية تنظم العمل في هذه الأسوا