‏بعث سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد ببرقية إلى رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم عبر فيها سموه عن أسفه وتأثره لما تعرض له الغانم في مقبرة الصليبخات من محاولة اعتداء باليد خلال تأديته واجب العزاء لعدد من الأسر الكويتية الكريمة، مشيرا سموه إلى أن هذا التصرف لا يمثل القيم الإسلامية وعادات وأخلاق أهل الكويت ولا يعكس ما جبلوا عليه من تواد وتعاطف وتراحم وتكاتف في السراء والضراء.
 
إلى ذلك قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم انه إذا تم الانتهاء من تشكيل الحكومة الأسبوع المقبل فستتم الدعوة لعقد جلسة للمجلس في الـ 24 من ديسمبر الجاري، مبينا ان هذا هو الموعد المتوقع حتى الآن كما انه مشروط بالانتهاء من التشكيل الحكومي.
 
من جانب آخر قال الغانم في تصريح صحفي بمجلس الأمة  “بالنسبة لموضوع الخبراء أود أن أبين أن أحكام القضاء محترمة وستنفذ ولكن أيضا 560 عائلة كويتية أو أكثر بالتأكيد تشكل هاجساً لنا جميعا فقد يفقدوا مصدر رزقهم».
وأضاف الغانم : كانت هناك مكالمة هاتفية مع سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الذي أكد لي على اهتمامه الشخصي بالموضوع”، مضيفا “ان سموه أكد أيضاً على أن أحكام القضاء تحترم وتنفذ لكن يجب أن يكون هناك حل لـ 560 معيلاً لأسر كويتية سيفقدون مصدر رزقهم، وأطمئن الجميع أنه سيكون هناك حل بإذن الله».