أنهت الأمانة العامة لمجلس الأمة الترتيبات والاستعدادات الخاصة بحفل افتتاح دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر من  كافة الجوانب الإدارية والأمنية وتجهيز المباني والمرافق التابعة للمجلس.
 وقال الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري إن الاستعدادات تضمنت تجهيز كافة دعوات الضيوف لحضور حفل الافتتاح من كبار الشخصيات وكبار رجالات الدولة وممثلي البعثات الدبلوماسية لدى الكويت، وكذلك ممثلي وسائل الإعلام المرئي والمسموع.
 وأضاف الكندري في تصريح صحافي إن الاستعدادات شملت تجهيز وصيانة أروقة المجلس من الطلاء والورود والسجاد الأحمر، استقبالا لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد  
وأوضح أن قطاعات الأمانة العامة قامت بأداء دورها، كل حسب مهامه واختصاصاته، مبينا أنه تم تجهيز قاعة عبدالله السالم وإعادة صيانتها والتأكد من جميع محتوياتها وفحص جميع الأمور الفنية وتزويدها بأحدث الوسائل التكنولوجية التي تسهل أداء ومهام الأعضاء داخل القاعة من جهة سهولة التصويت في انتخابات اللجان الدائمة والمؤقتة والتأكد من جهوزية البرامج الالكترونية الخاصة بعملية انتخابات اللجان.
وأكد الكندري حرص الأمانة على تحديث وتطوير نظام قاعة عبد الله السالم كليا، مشيراً إلى أن النظام التقني والفني الجديد به مرونة وسهولة أكثر بالنسبة لاستخدام السادة أعضاء مجلس الأمة.
 وأشار الكندري إلى أن قطاع حرس مجلس الأمة قام  باجتماعات عدة مع الحرس الأميري لوضع كل الترتيبات الخاصة باستقبال سمو أمير البلاد، وكذلك لتجهيز بوابات المجلس لاستقبال ضيوف حفل الافتتاح.