وجه النائب خليل ابل سؤالا  الى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء ، استفسر خلاله عن الترقيات الأخيرة بالصيف الماضي لمنصب مدير عمليات الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي - إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية.  
وقال أبل: يرجى إفادتي وتزويدي بما يلي : -
1- كشف بعدد المرشحين لمنصب مدير عمليات الغاز في مصفاة ميناء الأحمدي، على أن يتضمن مسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم الوظيفية والقطاع التابعين له، وسنوات الخبرة العملية، والتدرج الوظيفي، والتخصص العلمي وسنة التخرج والجامعة التي تخرج منها كل منهم.
2- ما هي الآلية والمعايير المتبعة في مصفاة ميناء الأحمدي في تعيين المؤهلين لمنصب مدير عمليات الغاز؟ مع تزويدي بنسخة من الآلية المعتمدة والإجراءات المتبعة في التعيين بهذه الوظائف، وفي حال عدم وجود آلية معتمدة في إجراءات التعيين فيرجى توضيح أسباب عدم توافر هذه الآلية والمعايير لهذه الوظائف.
3- تزويدي بنتائج المفاضلة الأولية كاملة مع النقاط التي حصل عليها كل مرشح لكل بند من بنود المفاضلة لمنصب مدير عمليات الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي، مع بيان أسماء الناجحين والمرفوضين وتوضيح أسباب الرفض، وتحديد تاريخ المقابلات لجميع المرشحين، وتحديد تاريخ ابلاغهم بموعد المقابلة، وتحديد تاريخ إعلان النتائج للناجحين والمرفوضين.
4- هل يوجد من بين المرشحين لمنصب مدير عمليات الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي ممن تنطبق عليه شروط شغل الوظيفة ورغم ذلك تم رفضه؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تزويدي بأسباب الرفض وبيان باسم المرشح المرفوض وتخصصه العلمي وسنوات خبرته العملية والمهام العملية التي سبق وأن شغلها سابقاً.
5- هل يوجد من بين المرشحين لشغل منصب مدير عمليات الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي من تم استبعادهم وعدم مقابلتهم؟ إذا كانت الإجابة بنعم – فيرجى تزويدي بأسباب الاستبعاد، وبيان باسم المستبعد وتخصصه العلمي وسنوات خبرته العملية والمهام العملية التي سبق وأن شغلها سابقاً. 6- تزويدي بنسخة من القرار الصادر بتشكيل لجنة التقييم والتعيين في منصب مدير عمليات الغاز بمصفاة ميناء الأحمدي، مع بيان المسميات الوظيفية لأعضاء اللجنة وتخصصاتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية، مع توضيح ما إذا تم الأخذ بالاعتبار أن يكون أعضاء اللجنة من ذوي التخصص العلمي والعملي في التقييم والمفاضلة في تعيين مدير عمليات