عقد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في مكتبه ظهر امس  مباحثات رسمية مع رئيس مجلس نواب الشعب في جمهورية تونس محمد الناصر والوفد المرافق له وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.
وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون بين الكويت وتونس وسبل تطويرها بما يحقق المصلحة والمنفعة المتبادلة بين البلدين والشعبين الشقيقين.
كما تناولت المباحثات أهمية زيادة التعاون بين البرلمانين من خلال تبادل الزيارات وتنسيق المواقف في المحافل البرلمانية المختلفة إضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة.
وحضر المباحثات أمين سر مجلس الأمة النائب الدكتور عودة الرويعي ورئيس بعثة الشرف المرافقة النائب الدكتور محمد الحويلة والنائبان خالد الشطي وسعود الشويعر وسفير الكويت لدى تونس علي الظفيري والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري وسفير تونس لدى الكويت أحمد بن صغير.
وعقب المباحثات أقام الرئيس الغانم مأدبة غداء على شرف الضيف الزائر والوفد المرافق له في القاعة متعددة الأغراض بمبنى صباح الأحمد للأعضاء حضرها عدد من النواب.
يذكر أن رئيس مجلس نواب الشعب التونسي وصل والوفد المرافق له إلى البلاد يوم أمس  الاول في زيارة رسمية تستغرق خمسة
من جهة أخرى استقبل رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم في مكتب المجلس امس  رؤساء وممثلي مجالس ادارات الاندية الرياضية المحلية وذلك بحضور وزير الاعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للرياضة محمد الجبري وعدد من اعضاء مجلس الامة .
وحضر اللقاء رئيس لجنة الميزانيات بمجلس الأمة النائب عدنان عبد الصمد واعضاء لجنة الشباب والرياضة البرلمانية النواب احمد نبيل الفضل والدكتور خليل ابل وفيصل الكندري والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ونائب المدير العام لشؤون الرياضة في الهيئة الدكتور صقر الملا ونائب المدير العام للشؤون المالية في الهيئة علي مروي الهدية .
كما حضر اللقاء من جانب الأندية كل من رئيس النادي العربي عبدالعزيز عاشور، ورئيس نادي القادسية الشيخ خالد فهد الصباح، ورئيس نادي الكويت خالد الغانم، ورئيس نادي الشباب مناحي العازمي، ورئيس نادي الفحيحيل حمد الدبوس، ورئيس نادي السالمية الشيخ تركي اليوسف الصباح، وامين سر نادي كاظمة يوسف بوسكندر، ورئيس نادي خيطان عبدالله العتيبي، وامين سر نادي اليرموك فؤاد الفيلكاوي، وامين صندوق نادي النصر دخيل العدواني، ورئيس نادي التضامن مبارك النزال، وامين سر نادي الجهراء خلف السهو، ونائب رئيس نادي الساحل مطلق العازمي، ورئيس نادي الصليبيخات سعد العنزي، ورئيس نادي
 من جانبه كشف مقرر لجنة الشباب والرياضة النائب أحمد الفضل عن لقاء جمع رئيس مجلس الأمة ورئيس لجنة الميزانيات بممثلي الأندية الرياضية  لمناقشة الدعم المقدم لهم».
وأضاف الفضل :هناك مبالغ معلقة للأندية بواقع ربع مليون دينار سيتم صرفها، كما سيتم رفع الدعم للأندية إلى مليون دينار وسيسلم جزء والجزء الآخر سيحدد بحسب طبيعة وعدد الالعاب في الاندية.
وبين أن الاجتماع ساده الكثير من التعاون والتفاهم خاصة، وأن رئيس مجلس الأمة كان رئيسا لناد رياضي، مشيرا الى انه دعا الى ضرورة استغلال احد مواد قانون الاندية بتحويلها الى شركات.
وعن الحقوق المدنية لفئة البدون قال الفضل سنستجوب الحكومة اذا وافقت على قانون الحقوق المدنية بصيغته الحالية وهو موضوع حساس يجب ان نقف كسد منيع له ، مضيفا ان قانون البدون سيضيع حقوق المستحقين ويجعل الدولة تعترف غصب عنها بالبدون غير المستحقين وتجعل الدولة مطمعا.
و تسائل افضل عن كيفية خروج هذا القانون من اللجنة التشريعية دون الاشارة لعدم دستوريته وهو قانون كارثي وحرام يضيع الجهود التي تحدث ، ومن يهدد باستجواب اقول له استجوب من اهني لباكر