وجه النائب عمر الطبطبائي سؤالًا إلى وزير النفط ووزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل قال في مقدمته: وردت إلينا معلومات تفيد بأن شركة بترول الكويت العالمية إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية قد وفرت تأمينًا صحيًّا دوليًّا لقيادييها وزوجاتهم عن طريق شركة (axa insurance) لتغطية مصاريفهم الصحية في القارة الأوروبية والآسيوية ما يعني بأن قياديي الشركة يتمتعون بوثيقتين للتأمين الصحي واحدة داخل الكويت والثانية خارجية خلافًا لما هو سائد في شركات القطاع النفطي الأخرى.
وكما هو معلوم فقد جرت العادة أن تتولى وزارة الصحة علاج أي مواطن كويتي يتعرض لعارض صحي خطير ومفاجئ خارج البلاد ما يلغي الحاجة إلى توفير التأمين الصحي الدولي لهؤلاء القياديين، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 
1 - هل ما زال الرئيس التنفيذي لشركة بترول الكويت العالمية ونوابه يتمتعون بميزة التأمين الصحي الدولي أسوة بالرئيس التنفيذي السابق ونوابه؟ 
2- هل أخذت موافقة مجلس إدارة الشركة لتوفير التأمين الصحي الدولي للرئيس التنفيذي ونوابه فقط؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالمستندات ذات الصلة. 
3 - هل بلغتم مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية بهذا الاستثناء؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بالمستندات ذات الصلة. 
4- هل يتمتع قياديو الشركات النفطية الأخرى والذين تفرض عليهم طبيعة عملهم السفر المتكرر بالتأمين الصحي الدولي بالإضافة إلى التأمين الصحي في الكويت؟ 
5 - كم تكلفة التأمين الصحي الدولي لقياديي الشركة منذ عام 2014 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ يرجى تزويدي بالتكاليف التي سددتها جميع مكاتب الشركة في أوروبا وآسيا بالإضافة إلى تلك التي سددتها الإدارة المالية بالشركة في الكويت. 
6 - ما المبرر لضم زوجات قياديي الشركة لوثيقة التأمين الصحي الدولي علمًا أن القانون لا يتيح لأي مسؤول اصطحاب زوجته خلال سفرات العمل القصيرة التي تقل عن شهر؟