صرّحت نائب الأمين العام للإدارة والخدمات المساندة بالتكليف في الأمانة العامة للأوقاف الأستاذة أمل حسين الدلال أن الأمانة تواصل تنفيذ خططها الطموحة في مجال التحول الرقمي وتطوير الأداء المؤسسي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية الكويت 2035 التي تسعى إلى تحويل البلاد إلى مركز مالي وتجاري إقليمي ودولي، موضحة أن التحول الرقمي يشكّل ركيزة أساسية في تحقيق هذه الرؤية الطموحة، إذ يركز على تطوير القطاع الحكومي وتعزيز الاقتصاد المعرفي وتحسين مستوى البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات، فضلاً عن تسهيل الإجراءات وتقديم خدمات حكومية مرنة وسريعة للمواطنين والمقيمين.
وأشارت الدلال إلى أن دمج التكنولوجيا الرقمية في جميع جوانب العمل الحكومي والخدمات المجتمعية يعدّ خطوة محورية في رفع كفاءة الأداء وتعزيز مستوى الشفافية والموثوقية ، لافتة إلى أن هذه الجهود تدعم بشكل مباشر الأهداف الوطنية ذات الصلة بتحقيق التنمية المستدامة والتحول إلى حكومة ذكية مترابطة.
وأوضحت الدلال أن الأمانة العامة للأوقاف أطلقت رسمياً خدمة "الوقف الإلكتروني" من خلال تطبيق "سهل" الحكومي الموحد، ليتمكن الواقفون من إتمام جميع خطوات الوقف إلكترونياً بسهولة وأمان، بدءاً من تعبئة البيانات واختيار المصرف الوقفي الذي يرغب الواقف في تخصيص أموال الوقف له، ووصولاً إلى تأكيد عملية الوقف واستلام إشعار إلكتروني بذلك . 
وبيّنت الدلال : أن مشروع الوقف الإلكتروني يأتي في إطار جهود الأمانة لتبسيط الإجراءات وتوسيع خيارات الوقف، بما يواكب التوجه الحكومي نحو رقمنة العمليات والخدمات، لافتة إلى أن هذا المشروع ينسجم مع برنامج "تطوير حكومة مترابطة وشفافة" الذي يركز على التحول الرقمي للعمليات الحكومية، ويسهم في تحسين ترتيب دولة الكويت في عدد من المؤشرات الدولية المهمة مثل مؤشر فعالية الحكومة ومؤشر المشاركة الإلكترونية . 
وأعلنت الدلال أن الأمانة العامة للأوقاف نجحت كذلك في تطوير خدمتين الكترونيتين مهمتين : الأولى : الربط المباشر مع خدمات وزارة العدل فيما يتعلق بالاستعلامات المباشرة الصادرة من الأمانة العامة للأوقاف إلى وزارة العدل واستلام كافة الإيضاحات والردود من وزارة العدل للاستفسار عن سريان  الحجج الوقفية حيث تقوم الأمانة بمخاطبة ادارتي : التوثيقات الشرعية ، والتسجيل العقاري ، والخدمة الثانية :  تتعلق بمتابعة حالة الواقفين، حيث تم الربط المباشر مع الهيئة العامة للمعلومات المدنية لتحديث قاعدة البيانات بشكل دوري عن حالة الأفراد الواقفين.
وشددت الدلال على أن هذه الإجراءات المتكاملة تأتي في إطار التزام الأمانة العامة للأوقاف بحماية أموال الواقفين والحفاظ على مقاصدهم الشرعية، والحرص على تطوير منظومة الخدمات المقدمة للجمهور باستخدام أحدث الأدوات الرقمية والتقنيات الحديثة، مؤكدة أن الأمانة تعمل على تحقيق مستوى عالٍ من الشفافية والموثوقية في جميع معاملاتها بما يتسق مع التوجه الحكومي نحو التحول الرقمي الشامل وتطوير الخدمات العامة، مبينة  أن الأمانة العامة للأوقاف ستواصل المضي قدماً في هذا النهج التطويري، عبر توسيع نطاق الخدمات الرقمية داخليا وخارجيا ، وتحقيق التكامل مع الجهات الحكومية الأخرى، وتسهيل وصول الواقفين والمستفيدين إلى خدماتها بيسر وكفاءة، بما يدعم استدامة العمل الوقفي وتعزيز أثره في المجتمع.
واختتمت الدلال تصريحها مؤكدة أن الأمانة العامة للأوقاف ملتزمة بتعزيز كفاءة خدماتها وتبني أحدث الوسائل التقنية لتحقيق رؤيتها ورسالتها في خدمة الوقف والواقفين، بما ينسجم مع خطط الدولة نحو حكومة ذكية متكاملة تسهم في التنمية المستدامة والريادة الإقليمية والدولية.