الرئيسية محليات برلمان اقتصاد خارجيات رياضة منوعات مقالات الأخيرة الوسط TV اتصل بنا
منوعات

الإنفلونزا القاتلة.. دراسة تكشف "الخطر الداهم"
يعتقد كثيرون أن الإنفلونزا مجرد مرض عابر، فيكتفون بتناول المسكنات داخل البيت ثم ينسون الأمر، لكن هذا الاضطراب الصحي يعرض صحة الإنسان لاضطرابات خطيرة ... المزيد

للأسبوع الثاني.. فيلم «glass» يتصدر شباك التذاكر العالمية
تصدر فيلم هوليوود الجديد «glass»، إيرادات السينما العالمية للأسبوع الثاني على التوالي، حيث حقق عائدات فاقت 54 مليون دولار، في الأسبوع الأول على ... المزيد

الاستيقاظ باكرا يقي من الإصابة بأمراض عقلية خطيرة
حذرت دراسة جديدة من أن النوم في وقت متأخر من الليل قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض عقلية خطيرة بما في ذلك الاكتئاب وانفصام الشخصية. ... المزيد

فرنسا طورت منظومات متطورة لركن السيارات
استعرضت شركة «stanley robotics» الفرنسية منظومة روبوتية متطورة، تعمل على تنظيم ركن السيارات في المواقف المخصصة لها في المطارات الكبيرة. ... المزيد

اكتشاف «أحفورة حية» في «الفناء الخلفي» للكون
عثر علماء الفلك على مجرة قزمة لم تسبق ملاحظتها من قبل في “الفناء الخلفي الكوني”، على بعد حوالي 30 مليون سنة ضوئية من درب التبانة. وشرع فريق العلماء، ... المزيد

خدعة في «واتس آب» تجنبك إحراجا غير متوقع
ويقوم تطبيق المراسلة الأشهر في العالم بتحميل الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلها الأصدقاء إليك، تلقائيا. ولكن هذا الأمر يستهلك البيانات، ويمكنه أن ... المزيد

ألواح طينية من العراق تكشف أسرارا طبية تعود لآلاف السنين
كشفت ألواح طينية مكتشفة في العراق، في العصر الحديث، أسرارا أساسية حول الطب منذ آلاف السنين. ... المزيد

"سامسونغ" تطلق شرائح ذاكرة غير مسبوقة للهواتف
أعلنت شركة سامسونغ أنها ستطرح قريبا أول شرائح ذاكرة للهواتف من نوع «eufs» بسعة 1 تيرابايت، ويتوقع خبراء الشركة أن تصبح بديلة عن شرائح «microsd» ... المزيد

بسبب تذكرة.. طرد امرأة حامل من قطار
أقدم عناصر الأمن في السويد على طرد حامل وابنتها الصغيرة خارج قطار بحجة عدم امتلاكهما تذاكر سفر صالحة، في مشهد أثار موجة غضب في البلاد، وأجبر السلطات ... المزيد

مدينة صينية تحارب العنوسة بتحديد قيمة المهر
أعلنت السلطات في مدينة بويانغ شرق الصين، أنها ستحد من قيمة المهر الذي يُدفع لأسرة العروس، لانعدام التوازن بين الذكور والإناث في الصين، ما أدى إلى ... المزيد

دبي: أول مفاصل في العالم خاصة بالعرب بالطباعة ثلاثية الأبعاد
بدأ في دبي بالإمارات تصنيع مفاصل للركبة بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهي أول مفاصل في العالم تصنع بمقاييس تناسب العرب والآسيويين. ... المزيد

"الرجل العنكبوت" يتسلق ناطحة سحاب بدون معدات
ألقت السلطات الفلبينية القبض على الفرنسي آلان روبرت الشهير بـ"الرجل العنكبوت"، بعدما تسلق أحد أطول المباني في البلاد دون معدات أمان ودون تصريح أيضا. ... المزيد

طرزان الصغير .. دببة تحمي طفلا تاه في الغابة
الطبيعة قد لا تكون قاسية ويمكن أن تكون رحيمة بالإنسان، ويبدو أن قصة طرزان لم تأت من فراغ. ... المزيد

«غلاس» يتصدر إيرادات السينما الأميركية للأسبوع الثاني
احتل فيلم الإثارة والرعب «غلاس» صدارة إيرادات السينما في أميركا الشمالية في مطلع الأسبوع، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي بإيرادات بلغت 19.1 مليون ... المزيد

10 مهمات فضائية هي الأبرز في تاريخ البشرية
يشهد العالم الكثير من المهمات الفضائية التي تتنافس من خلالها الدول، إلا أن بعض المهمات الكبيرة بقيت محفورة في التاريخ، بعد أن أظهرت إلى أي حد يمكن ... المزيد

أخيرا.. السبب الحقيقي لوفاة الإسكندر المقدوني
يظل سبب وفاة القائد العسكري اليوناني الأبرز في التاريخ الإسكندر المقدوني غامضا حتى الآن، على الرغم من النظريات العديدة التي قيلت في ذلك. ... المزيد

«الثوم الأسود» كنز صحي فوائده لا تحصى
للثوم الأبيض الذي نعرفه فوائد صحية وغذائية لا تحصى، غير أننا قد لا نعرف أن هذه الفوائد تتضاعف مع الثوم الأسود النادر، أو الخارق إن صح التعبير. ... المزيد

الصين أول دولة في العالم تفجر «قنبلة نووية» لاستخراج الغاز
في تطور يثير الكثير من الجدل، تنوي دولة كبرى استخداك التكنولوجيا ذاتها المستخدمة في تفجير القنبلة النووية التي ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية في ... المزيد

ملابس قابلة للأكل في كوريا الشمالية!
برعاية زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، دشنت بيونغ يانغ خطا لإنتاج أنواع جديدة من الملابس بعضها صالح للأكل والآخر يرصد الحالة الصحية للجسم! ... المزيد

لهذا السبب لا تأكل المقليات بعد سن الـ 50
حذّرت نتائج دراسة جديدة من أكل الأطعمة المقلية بعد سن الـ 50 لأنه يرتبط بزيادة خطر الوفاة المبكرة خاصة للنساء. وتدعم هذه النتائج ما توصلت إليه دراسات ... المزيد
 
بين السطور
الحب حاجة إنسانية سامية وله من الأهمية ما يوازي حاجة المخلوقات إلى الماء والهواء.. الحب الراقي هو ما يوضع في محله الصحيح كحب الله ورسوله والمؤمنين والوالدين والزوجة والأبناء وحب الوطن والسلام، لا ما يروج له بعض المستغربين من تخصيص يوم معين فهذه بدعة ما أنزل الله بها من سلطان.. «فلنتاين» قسيس تم إعدامه بسبب فعل فاحش فما حاجتنا إلى إحياء ذكراه؟.. «لتتبعن سنن من كان قبلكم شبراً بشبر وذراعاً بذراع».
كاريكاتير
كاريكاتير 14 فبراير 2019
في الصميم
بعد التفجير الأخير في إيران والذي ذهب ضحيته عدد كبير من حراس الثورة عاد روحاني إلى الطنطنة من جديد متهماً أميركا ودول الخليج بدعم الإرهاب.. المثل يقول «رمتني بدائها وانسلت».. من يدعم حزب الشيطان والحوثيين والإرهابيين مثل «داعش» وسواها غير إيران.. الفرس ينفذون أجندتهم المكشوفة دون حياء ويتهمون الآخرين.. وفروا أموالكم لبناء دولتكم وأعطوا الأقليات حقوقهم بدلاً من سلوككم المشين!!
استطلاع
1
2
3
4
5
6
7
8
9
10
11
12
13
14
15
16