كشفت اللجنة العليا للمشاريع والارث القطرية مساء السبت عن تصميم استاد (لوسيل) ثامن الاستادات المرشحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم المقرر اقامتها في قطر عام 2022.
وقال رئيس المكتب الفني في اللجنة العليا المهندس هلال الكواري في كلمته خلال حفل الاعلان عن التصميم "ان الاعلان عن تصميم استاد لوسيل يعتبر محطة هامة في الطريق نحو استضافة بطولة كروية لا تنسى".
واوضح ان اعمال البناء تشهد في الوقت الراهن ذروتها مؤكدا التعاون مع كافة الشركاء لتنفيذ اعمال البناء وفق الجدول الزمني المخطط لها.وومن المقرر ان يستضيف استاد (لوسيل) المباراتين الافتتاحية والنهائية من بطولة كأس العالم لكرة القدم (قطر 2022) اذ يأتي الاعلان عن تصميم الاستاد الذي ستبلغ طاقته الاستيعابية 80 الف مقعد ليكون آخر الاستادات الثمانية المقررة لاحتضان البطولة.
ويمزج تصميم (لوسيل) بين فنون العمارة الاسلامية القديمة والحديثة حيث تزخرف الواجهة الخارجية بأشكال عربية هندسية مصممة بطريقة مبتكرة تسمح بدخول اشعة الشمس لداخل الاستاد.
ويتوسط الاستاد مدينة (لوسيل) العصرية التي تبعد عن مركز مدينة الدوحة 15 كيلو مترا شمالا ومن المتوقع ان تصبح المدينة بعد استكمال بنائها بالكامل مدينة المستقبل نظرا لتمتعها بكل مرافق ومقومات الحياة العصرية الى جانب قيمتها التاريخية الهامة في قلوب القطريين.يذكر ان اللجنة العليا دشنت عام 2017 استاد خليفة الدولي اول استادات البطولة التي جهزت لاستقبال هذا الحدث الكروي العالمي الذي يقام لاول مرة في المنطقة ومن المقرر حسب الخطة الزمنية ان تشهد 2019 جاهزية استادين آخرين هما (الوكرة) و(البيت) في مدينة الخور.