اكد لاعب فريق الأهلي والمنتخب الإماراتي، المتوج بجائزة أفضل لاعب في آسيا عام 2015، احمد خليل، ان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الاهلي هو احد الاسباب الرئيسية في نجاحه وحصوله على الجائزة.
 وقال عند وصوله إلى مطار دبي، قادما من الهند التي شهدت حفل توزيع جوائز الاتحاد الآسيوي «سموه عودنا دائما بالوقوف بجانبنا في كل الظروف وهيأ لنا مناخا مناسبا استطعنا من خلاله التفوق بحصد البطولات وتحقيق الانتصارات والصعود لمنصات التتويج ووصول الاهلي لنهائي دوري ابطال آسيا، ويحفزنا دائما لتقديم الافضل ويبث فينا روح الحماس والطاقة الايجابية، لذا كان من الطبيعي ان نبدع داخل ارضية الميدان».
 وتابع «رئيس مجلس إدارة النادي عبد الله النابودة هو ايضا جزء اصيل في حصولي على الجائزة، النابودة قدم انا دعما كبيرا خلال رئاسته للنادي ووقف الى جانبنا في كل الظروف المحيطة بالفريق وحققنا في عهده العديد من الانجازات وقد كان متابعا لنا اثناء المعسكرات والتدريبات والمباريات ويحفزنا على الفوز».
 واشاد احمد خليل بادارة النادي الاهلي على متابعتها الحثيثة منذ سفره الى حفل جوائز الاتحاد الاسيوي، وذكر ان الاتصالات لم تنقطع ابدا وكانوا على اتصال دائم به حتى وصوله الى دبي.
  وكشف احمد خليل بأن زملاؤه في الفريق وقبيل المغادرة للهند راهنوا على فوزه بالجائزة، واكثرهم كان اللاعب عبد العزيز هيكل الذي تنبأ له بالفوز بالجائزة.
وشدد احمد خليل بان الجائزة التي حصل عليها جاءت بمجهودات العديد من الاشخاص واهمهم زملائه في المنتخب والفريق واعتبر ان الجائزة تنقسم بيني وبين اللاعبين جميعا خاصة عمور عبدالرحمن «عموري» الذي كان مرشحا معي للفوز بالجائزة.
 وأكد ان وصوله مع زميله عمر عبد الرحمن لمنصلة التتويج الاسيوي يعتبر انجاز للكرة الاماراتية بوصول لاعبين لأول مرة من دولة الامارات للظفر بها واعتبر بأن الجائزة التي حصل عليها بالامس هي مناصفة بيني وبين زميلي عمر عبد الرحمن.
 وعن تأثير حصوله على الجائزتين كأفضل لاعب صاعد في 2008 وافضل لاعب في 2015 ، قال «بالطبع لها تأثير ايجابي وانا سعيد بها ولها استفادة كبيرة في مستقبلي الكروي».
 وتابع «فريق الاهلي وصل لابعد نقطة في البطولة الاسيوية وبذلنا مجهودا كبيرا في البطولة وفي البطولات المحلية، والاهلي لديه الكثير ليقدمه هذا الموسم وان طريق الانتصارات لن يتوقف بوجود كوكبة رائعة من اللاعبين في الفريق».