استعاد بوروسيا دورتموند الثاني توازنه بفوزه الكبير على ضيفه شتوتغارت 4-1 الاحد في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب توماس توخيل الى اللقاء وهو يبحث عن تعويض خسارته المفاجئة في المرحلة السابقة امام هامبورع (1-3)، وقد تمكن من تحقيق مبتغاه بفضل الغابوني المتألق بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل ثنائية (19 و90) رافعا رصيده الى 17 هدفا في 14 مباراة، فيما كان الهدفان الاخران من نصيب غونزالو كاسترو (3) ويورغ نييدرماير (65 خطأ في مرمى فريقه).
اما هدف شتوتغارت الذي خاض اللقاء بقيادة مدربه الموقت يورغن كرامني بعد اقالة الكسندر تسورنيغر يوم الثلاثاء اثر الخسارة القاسية للفريق على ارضه امام الجريح الاخر اوغسبورغ (صفر-4) في المرحلة الماضية، فكان الهدف من نصيب دانييل ديفادي (40).
ورفع دورتموند رصيده الى 32 نقطة في المركز الثاني بفارق 8 نقاط خلف غريمه بايرن ميونيخ حامل والمتصدر الذي فاز امس السبت على هرتا برلين 2-صفر، فيما تجمد رصيد شتوتغارت عند 10 نقاط في المركز السادس عشر بعد ان مني بهزيمته العاشرة.
وانتهى دربي الشمال بين باير ليفركوزن وضيفه اللدود شالكه بالتعادل 1-1، ليفشل الاخير في العودة الى سكة الانتصارات التي حاد عنها لخمس مراحل متتالية.
وبدا شالكه في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث بعدما تقدم حتى الدقيقة 85 بهدف سجله الكاميروني ماكسيم تشوبو-موتينغ في الدقيقة 50، لكن المدافع ساشا ريثر اهدى صاحب الارض هدف التعادل في الوقت القاتل عندما حول الكرة في شباك فريقه عن طريق الخطأ. ورفع شالكه رصيده الى 21 نقطة في المركز الثامن، وليفركوزن الى 21 نقطة في المركز السادس.