تخطط شركة «هواوي» للهواتف المحمولة للاستحواذ على أكبر حصة ممكنة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، عبر منتجاتها التي تطرحها بشكل دوري.
وقال رئيس قطاع الأجهزة بشركة هواوي بشمال إفريقيا، بروس فان، في تصريحات خاصة لـ «العربية.نت»، أن الشركة تمكنت خلال فترة قصيرة جدا من الانتشار في السوق المصري، ورفعت حصتها في سوق الهواتف الذكية من 2بالمئة في يناير الماضي لتسجل نحو 13بالمئة في شهر أكتوبر الماضي.
أشار إلى أن هذه الطفرة في المبيعات جاءت على حساب منافسين آخرين يعملون في السوق المصري، إضافة إلى حجم النمو الذي يشهده السوق في مصر، ما دفع منتجات هواوي إلى احتلال المركز الثاني خلال فترة قصيرة. وتابع: «هذه النسب مرضية في الوقت الحالي، لكن لدينا تطلعات أكثر من ذلك، خاصة وأننا نقدم منتجات تتناسب مع ظروف وإمكانيات واحتياجات المواطن المصري، وبالتالي هناك توقعات بارتفاع حصتنا في السوق المصري خلال الفترة المقبلة، وذلك من خلال المنتجات الجديدة التي نطرحها بشكل دوري».
أضاف: نحن حاليا نغطي 10 دول بشكل مباشر، و20 دولة بشكل غير مباشر، ونمتلك استراتيجية خاصة للنمو بمنطقة شمال إفريقيا خلال العامين المقبلين، وذلك بعد نجاح منتجات الشركة في الانتشار في تونس التي وصلت حصتنا السوقية بها إلى 25بالمئة، والمغرب والجزائر والسودان ومصر والأردن.
وتعتزم «هواوي» التوسع في دول الخليج، حيث ارتفع الطلب على منتجاتها بنسب كبيرة خلال الفترة الماضية، فخلال عامين فقط استخوذت منتجاتها على نحو 6بالمئة في السوق السعودي، و10 في الإمارات، كما حققت انتشارا واسعا في الكويت والبحرين.
وأوضح أن الشرائح السعرية للمنتجات التي تطرحها الشركة تساعدها على الانتشار في الأسواق التي بدأت تتحول إلى الهواتف الذكية مؤخرا، وذلك سواء من حيث السعر أو جودة المنتج، حيث نقدم منتجات تناسب جميع الشرائح، وهناك هواتف تتناسب أسعارها مع جميع المستخدين، وفي نفس الوقت تتمتع بجودة عالية وتكنولوجيا متطورة.
وقال إن الشركة رفعت حصتها في السوق المصري من 2بالمئة في يناير الماضي لتصل إلى نحو 13بالمئة في أكتوبر الماضي، وخلال الشهر الماضي تم بيع نحو 900 ألف هاتف ذكي في السوق المصري، كان من بينهم نحو 117 ألف هاتف ذكي لشركة هواوي بما يمثل نحو 13بالمئة.