اختتمت بطولة السيارات (اوتو.كروس) منافسات جولتها الاولى أمس الأول السبت والتي نظمها نادي باسل سالم الصباح لرياضة السيارات والدراجات النارية بمشاركة اكثر من 35 متسابقا وسط منافسات قوية وشائقة أمتعت المتابعين.
وحقق المتسابق عبدالله الكوت المركز الأول في فئة (4 سلندر) فيما نال مازن ياسر لقب فئة (6 سلندر) وحصد المتسابق مسير بوشيبه لقب فئة (8 سلندر) في البطولة التي أقيمت برعاية الهيئة العامة للرياضة وذلك في حلبة نادي باسل السالم الصباح على طريق الدائري السابع.
وفي فئة (4 سلندر) حل المتسابق عبدالله شهاب في المركز الثاني وحصل محمد العبدالرزاق على المركز الثالث في حين نال المتسابق فيصل الشويعي المركز الثاني في فئة (6 سلندر) وجاء محمد رائد في المركز الثالث فيما حصل فيصل الشويعي على المركز الثاني في فئة (8 سلندر) وحل حسين محمود ثالثا.
وأشاد مدير عام نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية سيف المطيري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب الختام بالمستوى الذي ظهر به المتسابقون في البطولة «والذي عكس قدرات فنية راقية تؤهلهم للمنافسة في شتى البطولات الاقليمية والدولية».
وقال المطيري إن نتائج البطولة التي تقام للمرة الاولى لهذا الموسم كانت مواكبة للتوقعات مما مكن النادي من تسليط الضوء بصورة أكبر على هذه الرياضة «لتكون خير انطلاقة لها في الكويت» وان تكون احدى الرياضات الشعبية في البلاد.
واوضح ان تنظيم البطولة «جاء على مستوى احترافي راق» تمكن من خلاله المنظمون من خلق بيئة مواتية لممارسة هذه الرياضة الاستعراضية وتقريب فكرتها من الشباب وايجاد الشعبية المطلوبة لها رغم انها تقام للمرة الاولى هذا الموسم.
وثمن المطيري جهود كل من ساهم في تنظيم البطولة والجهات الحكومية المختصة وكذلك جهود حكام ومقيمي البطولة ومنظمي الحدث «الذين كان لجهودهم أكبر الأثر في انجاح البطولة واظهارها بالمظهر المرضي للجميع» منوها بالجهود الكبيرة التي بذلها مدير الحلبات في النادي نواف الصفي لانجاح البطولة.
وأعرب عن الشكر للهيئة العامة للرياضة ووزارة الداخلية والطوارئ الطبية ووسائل الاعلام والشركات الراعية الذين لم يدخروا جهدا في دعم الشباب الكويتي على جميع المستويات والاصعدة.