في مباراة قوية ومثيرة، تعادل مانشستر يونايتد مع مضيفه ليستر سيتي بهدف لكل فريق، في إطار الجولة 14 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم، على ملعب «ووكرز ستديوم» السبت.
هدف ليستر سيتي جاء عن طريق جيمي فاردي في الدقيقة 24، قبل أن يتعادل مانشستر يونايتد عن طريق باستيان شفاينشتايجر في الدقيقة 45، ليتساوى ليستر في الصدارة مع مانشستر سيتي برصيد 29 نقطة، وارتفع رصيد مانشستر يونايتد ل 28 نقطة في المركز الثالث.
أداء قوي ومميز من أصحاب الأرض منذ الدقائق الأولى، واعتمد على تضييق المساحات على لاعبي مانشستر يونايتد، والضغط الكبير على حامل الكرة، ثم بناء الهجمات من الخلف، معتمدا على سرعة فاردي ومحرز، في المقابل لم يستطع كتيبة المانيو التعامل الصحيح تكتيكيا في الكثير من أوقات المباراة.
حاول مانشستر يونايتد تكثيف الهجوم، وإيجاد مفاتيح للعب، وفي احدى الكرات استطاع باستيان شفاينشتايجر أن يحرز هدف التعادل من رأسية رائعة مستغلا عرضية دالي بليند في الدقيقة 45، لينتهي الشوط الأول الذي سيطر عليه يونايتد بنسبة 61% بالتعادل الإيجابي 1-1.
وتعني النتيجة أن مانشستر سيتي - الذي عاد لقمة الترتيب في وقت سابق يوم السبت بفوزه 3-1 على ساوثامبتون - سيظل في الصدارة بفارق الأهداف عن ليستر.
ولدى كل منهما 29 نقطة من 14 مباراة ويحتل يونايتد المركز الثالث برصيد 28 نقطة. ويملك ارسنال الذي يلعب في ضيافة نوريتش سيتي يوم الأحد 26 نقطة في المركز الرابع.
مانشستر سيتي قبل الهدية
وأحكم سيتي - الذي مني بخسارة ثقيلة 4-1 على أرضه أمام ليفربول الأسبوع الماضي - قبضته على المباراة مبكرا بهدفين من كيفن دي بروين وفابيان ديلف في أول 20 دقيقة قبل أن يسجل شين لونج لساوثامبتون بضربة رأس.
وأضاف الكسندر كولاروف الهدف الثالث في الدقيقة 69 ليرفع سيتي رصيده إلى 29 نقطة من 14 مباراة متقدما بنقطة واحدة على ليستر وبنقطتين على يونايتد.
كريستال بالاس يسحق نيوكاسل
وقلص كريستال بالاس الفارق مع الصدارة عندما سحق نيوكاسل يونايتد المتعثر 5-1 بعدما تقدم نيوكاسل أولا عن طريق بابيس سيسي في الدقيقة العاشرة لكن انتهى به الأمر في منطقة الهبوط.
ورد بالاس - الذي تراجع للمركز العاشر عقب بداية جيدة للموسم - بهدفين عن طريق يانيك بولاسي وهدفين لجيمس مكارثر وآخر عبر ويلفريد زاها ليعود نيوكاسل لمنطقة الهبوط.
ويملك نيوكاسل عشر نقاط بالتساوي مع بورنموث الذي انتفض بشكل مثير عقب تأخره 2-صفر أمام ايفرتون ثم 3-2 مع تبقي ثوان قليلة على نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن يسجل جونيور ستانيسلاس بضربة رأس ليجعل النتيجة 3-3.
إيفرتون يتعادل مع بورنموث
ووضع راميرو فونيس موري وروميلو لوكاكو ايفرتون في المقدمة بنتيجة 2 -صفر قبل أن يسجل آدم سميث وستانيسلاس ليتعادل بورنموث 2-2. ومنح روس باركلي التقدم لايفرتون 3-2 في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع قبل أن ينتزع هدف ستانيسلاس المتأخر نقطة لأصحاب الأرض.
ورغم الأداء البطولي فإن بورنموث لم يحقق الفوز الان في ثماني مباريات متتالية وبقي في منطقة الهبوط برصيد عشر نقاط ويأتي خلفه نيوكاسل وأستون فيلا الذي يملك خمس نقاط بعدما خسر 11 من 14 مباراة. وخسر فيلا 3-2 بملعبه أمام واتفورد بعد عشر دقائق من الوقت المحتسب بدل الضائع باستاد فيلا بارك بسبب توقف طويل لعلاج اوريليو جوميز حارس واتفورد الذي أصيب في رأسه. وغادر سندرلاند منطقة الهبوط بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي - عقب تغلبه 1-صفر على بالاس يوم الاثنين الماضي - بفوزه 2 -صفر على ستوك سيتي الذي طرد منه رايان شوكروس في الشوط الثاني.