أعرب رئيس نادي بايرن ميونخ الألماني، كارل هوبفنر، عن دعمه غير المشروط لأيقونة النادي والمنتخب الألماني فرانز بيكنباور اليوم الجمعة، وحذر بضرورة عدم الحكم عليه مسبقاً في قضية تنظيم ألمانيا لكأس العالم لكرة القدم عام 2006.

وقال هوبفنر خلال الاجتماع السنوي لأعضاء النادي وسط تصفيق حاد من جانب الـ2500 مندوباً: "إنه فقط الرئيس الشرفي للنادي فرانز بيكنباور وسيظل كذلك".

وقال هوبفنر: "إن بايرن ميونخ يدين بالكثير للاعبه السابق، ومدربه ورئيسه بيكنباور،فلولا تنظيم مونديال 2006 في ألمانيا ما كنا لنجد ملعب "أليانز أرينا".

وافتتح الملعب في 2005 وساعد كثيراً بايرن ميونخ لرفع دخله، إذ أعلن النادي تحقيقه لأرباح وصلت لـ23.8 مليون يورو (25.6 مليون دولار).

وقال هوبفنر: "لا يجب أن يحكم مسبقاً على بيكنباور في قضية منح ألمانيا تنظيم مونديال 2006 بسبب مزاعم عن شرائه لأصوات ووجود صندوق مالي ودفع مبلغ مالي 6.7 مليون يور، مشكوك في قانونيته لـ "فيفا".

ونفى بيكنباور (70عاماً)، والذي كان رئيساً للجنة تقديم ملف تنظيم المونديال ورئيس اللجنة المنظمة للمونديال، كل الإدعاءات في القضية التي ضربت ألمانيا وأدت إلى إستقالة رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم فولفجانغ نيرسباغ.