تحتفل سلطنة عمان اليوم الأحد بالذكرى الـ48 للعيد الوطني وسط انجازات على كافة الاصعدة المحلية والاقليمية والدولية.
وتأتي هذه الاحتفالات بهذا اليوم الوطني فيما تمضي السلطنة قدما في ظل دولة عصرية يشهد العالم باسهاماتها الحضارية والفكرية وحضورها الفاعل في المحافل الاقليمية والدولية بقيادة السلطان قابوس بن سعيد. وأكد سفير الكويت لدى سلطنة عمان سليمان الحربي أن العلاقات الكويتية - العمانية الموغلة في القدم تسير بخطوات ثابتة وداعمة في إطار منظومتها الإقليمية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية  حيث تحرص القيادتان الحكيمتان على دفعهما الى فضاءات تكاملية.
وشدد على أن العلاقات بين البلدين أصبحت نموذجا يحتذى به في العلاقات الدولية التي تعمقت بدعم ورعاية من صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد وأخيه جلالة السلطان قابوس بن سعيد.
وأكد حرص الكويت وعمان على تحقيق هذه الرغبة للقيادتين من خلال تفعيل التعاون في مختلف المجالات والتقارب بما يخدم المصلحة الدائمة بينهما.
وذكر أن التعاون الاستثماري المشترك بين سلطنة عمان والكويت والمتمثل بمشروع «الدقم» ما هو الا رافد مهم في ترسيخ تلك العلاقة التاريخية العميقة بين البلدين الشقيقين لنقلها الى مجالات رحبة من التعاون المشترك.
مضيفاً أن «السلطنة تحتفل في عيدها الوطني ال48 بالمنجزات العديدة والكبيرة التي حققتها في كل المجالات والتي قادها السلطان قابوس بن سعيد بكل اقتدار وحكمة وعزيمة وارادة جعلت من عمان دولة عصرية في شتى المجالات».