شق بايرن ميونيخ الألماني الذي طرد منه لاعب طريقه نحو دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن سحق اولمبياكوس اليوناني 4-صفر يوم الثلاثاء ليضمن تصدر المجموعة الخامسة قبل مباراة على نهاية دور المجموعات.
وبدا أن بطل ألمانيا - الذي طرد منه هولجر بادشتوبر في بداية الشوط الثاني ببطاقة حمراء مباشرة - لا يمكن إيقافه في أول 20 دقيقة وسجل ثلاث مرات ليحسم المباراة مبكرا.
وسجل دوجلاس كوستا عقب مرور ثماني دقائق وضاعف روبرت ليفاندوفسكي الغلة عقب 16 دقيقة قبل أن يضيف توماس مولر هدفا بعدها بأربع دقائق في ظل فشل اولمبياكوس في إيقاف الهجمات المتواصلة لمنافسه.
وسجل كينجسلي كومان الهدف الرابع لبايرن في الدقيقة 70 ليرفع بايرن رصيده إلى 12 نقطة ليواصل تصدره للمجموعة قبل أن يلعب أمام دينامو زغرب في التاسع من ديسمبر المقبل. ويحتاج اولمبياكوس - صاحب المركز الثاني برصيد تسع نقاط - لتجنب الهزيمة أمام ارسنال ليضمن مكانا له في دور الستة عشر. وقال فيليب لام قائد بايرن «استحوذنا على الكرة كثيرا ولهذا كنا نلعب بدفاع متقدم. كنا نستطيع استعادة استحواذنا على الكرة سريعا.» وأضاف «وجدنا أنفسنا أمام موقف هولجر (عندما طرد)... ولم يكن بوسعنا فعل أي شيء إزاء ذلك.»
وضع بايرن - الذي يقدم عروضا رائعة هذا الموسم وخسر مباراة واحدة في كافة المسابقات - اولمبياكوس تحت ضغط شديد منذ البداية وقد اتى هذا بثماره بعد أن سجل البرازيلي كوستا اثر ارتداد الكرة إليه عقب تصدي ضعيف من الحارس روبرتو لتسديدة بعيدة المدى من جيروم بواتنج.
وضاعف المهاجم البولندي ليفاندوفسكي الغلة بهدفه الخامس في خمس مباريات في كافة المسابقات بعد أن تلقى تمريرة من كومان ليسدد بقوة بعدها بثماني دقائق قبل أن يكمل مولر الثلاثية اثر متابعته لضربة رأس من ارين روبن استطاعت اختراق دفاع اولمبياكوس.
ثنائية سانشيز
وفي نفس المجموعة أحرز أليكسيس سانشيز هدفين في فوز أرسنال 3 -صفر على دينامو زغرب الكرواتي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء لكن ما فعله المهاجم التشيلي في الشوط الأول لخص أسلوب الفريق الانجليزي في عدم الاستسلام.
وفقد سانشيز الكرة عند الخط الجانبي الأيسر في الملعب والنتيجة لا تزال التعادل بدون أهداف وهو ما سمح لزغرب بشن هجمة مرتدة سريعة تجاه مرمى أرسنال.
لكن سانشيز العازم على اصلاح الخطأ الذي ارتكبه انطلق بقوة إلى الوراء ليستخلص الكرة ويبدأ هجمة لأرسنال.
وبعدما مرر الكرة عاد سانشيز إلى الخط الجانبي للملعب وألقى بقفازيه ناحية الجماهير بعدما بدأ المباراة بهما. وبدا أن خلع القفازين سمح لسانشيز بالانطلاق بعدما ركض 50 مترا تجاه منطقة جزاء زغرب قبل أن يصنع الهدف الأول لزميله الألماني مسعود أوزيل. ثم سجل سانشيز هدفين بنفسه ليرفع رصيده إلى تسعة أهداف في كافة المسابقات هذا الموسم ثم نال اشادة مدربه أرسين فينجر وزوران ماميتش الذي يقود زغرب. وكان فينجر فكر في استبدال سانشيز بعدما تقدم أرسنال 3-صفر لكنه أثار ضحك الصحفيين عندما قال «لم أستبدله لأن الراحة تجعله يشعر بالتعب. لكن كنت أفضل استبداله حقا ثم حاولت الوصول لحل وسط بعدما تركته في منطقة الوسط كي يتمكن من إدخار بعض الطاقة.»