دعا الشيخ أحمد الفهد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم الأسرة الآسيوية إلى الاتحاد خلف رئيس الاتحاد الآسيوي المرشح لرئاسة الفيفا البحريني الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة.
وقال الفهد في بيان صحافي قبيل توجهه إلى حفل الاتحاد الآسيوي لتوزيع جوائزه السنوية في الهند السبت المقبل: «أدعو الأسرة الآسيوية إلى العمل بروح الفريق الواحد، خلف قائد الكرة الآسيوية الشيخ سلمان بن إبراهيم».
وتابع: «كرة القدم في آسيا تسير نحو الأفضل، والفترة القصيرة التي مضت على عمل الشيخ سلمان بعد تزكيته رئيساً، تجعلنا نتفاءل بغد مشرق».
وأضاف: «نحن أقوى من ذي قبل، لكن التحديات أيضاً أكثر من ذي قبل، ولذلك فآسيا الموحدة خلف الشيخ سلمان وبرنامجه الإصلاحي خيار لا بديل عنه».
ويعقد على هامش حفل توزيع الجوائز، اجتماعات لجان الاتحاد الآسيوي بعد غد الخميس، ومن بينها اللجنة المالية التي يترأسها الفهد، والتي انتهت فعلياً من تصور عام لزيادة الجائزة المالية لبطل دوري أبطال آسيا في النسخة المقبلة 2016، تمهيداً لعرضها على اللجنة التنفيذية في اجتماعها الجمعة.
ويتنافس سلمان بن إبراهيم في انتخابات رئاسة الفيفا المقررة في 26  فبراير 2016 مع الأردني الأمير علي بن الحسين، والسويسري جياني إينفانتينو، والجنوب إفريقي طوكيو سيكسويل، والفرنسي جيروم شامباني، والفرنسي الآخر ميشال بلاتيني الموقوف لمدة 90 يوماً والمتوقع أن تصدر بحقه عقوبة جديدة من لجنة الأخلاق في الفيفا.