سيكون الفريق الملكي في مهمة الاستشفاء من هزيمة الكلاسيكو؛ عندما يقابل شاختار، بينما ستكون مشاعر إبرا جياشة عندما سيعود إلى ملعب الصبا.
ويحلُّ ريال مدريد الإسباني ضيفاً مثقل الجراح على شاختار دونيتسك الأوكراني، في مهمة معنوية ضمن خامس جولات دوري أبطال أوروبا لكرة القدماليوم، لحساب المجموعة الأولى، وذلك بعد أن ضَمِنَ الميرنغي العبور إلى ثمن نهائي المسابقة.
وفي رصيد الفريق الملكي 10 نقاط من 4 مباريات، وهو سيلعب من أجل ترميم معنويات اللاعبين وإعادة شيء من الثقة المفقودة للجماهير، بينما سيقاتل الفريق الأوكراني الذي يملك 3 نقاط فقط، لخطف نتيجة إيجابية مستغلاً المشاكل التي تتصاعد من البيت المدريدي.
وفي المباراة الثانية من المجموعة ذاتها، يلتقي باريس سان جيرمان بطل فرنسا صاحب المركز الثاني (7 نقاط) مع مستضيفه مالمو السويدي (3 نقاط).
وبالعودة إلى اللقاء الأول، يخوض ريال حامل اللقب عشر مرات (رقم قياسي)، مواجهته الأولى بعد تعرضه لهزيمة مُذلة على أرضه أمام غريمه برشلونة 4-0 في الدوري المحلي السبت الماضي.
وبرغم ذلك، منح رئيس النادي فلورنتينو بيريز الثقة لمدربه رافايل بينيتيز الذي سيكون على كاهله تحسين الأداء وتسجيل فوز مريح يعوض فيه الخيبة الكبيرة جراء كارثة الكلاسيكو. ويغيب عن الفريق الملكي مدافعيه سيرخيو راموس والبرازيلي مارسيلو لإصابة الأول في كتفه الأيمن والثاني في عضلات الحالب الأيسر. يذكر أن مباراة الذهاب في مدريد انتهت بفوز صاحب الأرض 4-0.
عودة إبرا
وفي المواجهة الأخرى، تشخص الأنظار نحو هدّاف سان جيرمان، السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي نشأ مع مالمو قبل نحو 15 عاماً ثم حمل ألوان أعرق الأندية الأوروبية على غرار أياكس الهولندي، يوفنتوس، إنتر، ميلان الإيطاليين، برشلونة الإسباني، ثم سان جيرمان.
وبعد سحب القرعة، تردّد أن المباراة ستنقل إلى العاصمة ستوكهولم لفتح المجال أمام أكبر عدد من المشاهدين لمتابعة مواجهة وصلت أسعار التذاكر فيها في السوق السوداء إلى 20 ألف كرونة (2289 دولار أميركي).
وبعد تعرضه لأول خسارة له هذا الموسم أمام ريال مدريد 1-0 في الجولة الماضية، يحتاج فريق المدرب لوران بلان إلى النقاط الثلاث كي يضمن عبوره، أو إلى نقطة التعادل شرط عدم فوز شاختار في المباراة الثانية.
ويغيب عن سان جيرمان، -الذي يتصدر الدوري المحلي بفارق 13 نقطة عن أقرب منافسيه-، الإيطالي ماركو فيراتي، والأرجنتينيين ايزيكيل لافيتزي وخافيير باستوري للإصابة، بينما تتعذر مشاركة البرازيلي ديفيد لويز للإيقاف.