حقق توتنهام فوزا ساحقا الأحد على ضيفه وست هام يونايتد 4-1 ضمن مباريات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وبهذا الانتصار ينجح توتنهام في فض الشراكة مع وست هام والانفراد بالمركز الخامس برصيد 24 نقطة، ليبتعد بأربع نقاط فقط عن صاحب الصدارة، ليستر سيتي.
فيما تجمد رصيد وست هام عند 21 نقطة في المركز السادس، ليصوم عن الانتصارات لثالث جولة على التوالي.
تقدم نجم هجوم «السبيرز» هاري كين بهدف أول مع الدقيقة 23 على ملعب الفريق وايت هارت لاين، من تسديدة يسارية قوية داخل المنطقة، قبل أن يضيف البلجيكي توبي الديرفيريلد الهدف الثاني بعدها بعشر دقائق.
وفي الشوط الثاني أضاف هاري كين الهدف الثالث للفريق والثاني له عند الدقيقة 50 من تسديدة قوية بيمناه خارج المنطقة نتيجة خطأ دفاعي فادح من الضيوف. وأضاف كايل ووكر الهدف الرابع لتوتنهام قبل النهاية بسبع دقائق من تسديدة بيمناه رائعة داخل المنطقة.
ونجح وست هام في تسجيل هدف شرفي قبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق عبر الأرجنتيني مانويل لانزيني من تسديدة قوية بيسراه داخل المنطقة بعد مراوغة للدفاع.
ومنذ خسارته المباراة الأولى له في الموسم الحالي أمام مانشستر يونايتد، حقق توتنهام ستة انتصارات وستة تعادلات في المباريات التالية له بالبطولة فيما مني ويستهام بالهزيمة الثانية فقط له في آخر عشر مباريات خاضها.
وقال كين: «عندما تكون ثقتك عالية، تشعر بأنك في الطريق لهز الشباك، أشعر بالسعادة للطريقة التي سارت إليها الأمور ولكن أهم شيء هو أننا فزن بالمباراة».