استعاد فريق السالمية لكرة القدم، صدارة «دوري فيفا» بعد فوزه المستحق على الشباب بثلاثة أهداف من دون رد في المباراة التي جمعت بينهما السبت ضمن منافسات الجولة الخامسة، ورفع السماوي رصيده إلى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد الشباب عند نقطة واحدة في لمركز الأخيرة.
سجل للسالمية مسعود فريدون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 34، فيما اضاف جمعة سعيد الهدف الثاني من مجهود فردي من منتصف الملعب، واضاف نايف زويد الهدف الثالث في الدقيقة 81.
المباراة جاءت من طرف واحد لاصحاب الأرض فريق السالمية الذي نجح بعد مرور 34 دقيقة من عمر المباراة من فك التكتل الدفاعي لفريق الشباب، وذلك بعد عرضية سريعة من نايف زويد ارتطمت في راس مسعود فريدون لتسكن شباك الحارس عمار أشكناني، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد للسالمية.
وفي الشوط الثاني تمكن جمعة سعيد من هز شباك الشباب على طريقة ماردونا بمراوغة أكثر من لاعب من وسط الملعب ومن تسديد الكرة على ييمن الحارس عمار أشكناني، وفي الدقيقة 81 اضاف نايف زويد الهدف الثالث من تمريرة طويلة من الحارس خالد الرشيدي استقبلها نايف زويد وسجل الهدف الثالث.
كاظمة والصليبخات
وفي مباراة كاظمة والصليبخات تمكن أصحاب الأرض فريق كاظمة من الفوز بخمسة اهداف من دون رد على الصليبخات، ونجح الضيوف فريق الصليبخات في الحفاظ على شباكهم نظيفة طوال الشوط الأول فيما جاءت الأهداف الخمسة في الشوط الثاني عن طريق مشاري العازمي(65)، ويوسف ناصر، فيكما اضاف البرازيلي باتريك فابيانو الأهداف الثلاثة المتبقية (87، 89،90).
وفي مباراة أخرى تمكن الجهراء من انتزاع فوز عريض على النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، ورفع الجهراء رصيده غلى 9 نقاط، فيما توقف رصيد النصر عند 4 نقاط سجل للجهراء محمد سعد، وإلياس، ونينو.