أشاد صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد بحصول بنك الكويت المركزي على جائزة محافظي البنوك المركزية الأعلى تقييما على مستوى العالم والتي منحت من قبل مجلة (غلوبال فاينانس) الأميركية.
 وأشار سموه خلال استقباله أمس محافظ البنك المركزي الدكتور محمد الهاشل، حيث أهدى سموه جائزة محافظي البنوك المركزية الأعلى تقييما على مستوى العالم والتي منحت من قبل مجلة (غلوبال فاينانس) الأميركية إلى أنه يمثل إنجازًا لدولة الكويت ويعكس مكانتها العالمية.
وكانت مجلة (غلوبال فاينانس) الأميركية قد كرمت في الثالث عشر من أكتوبر الجاري محافظ ورئيس مجلس ادارة بنك الكويت المركزي الدكتور محمد الهاشل ضمن محافظي البنوك المركزية الأعلى تقييما على مستوى العالم والذين بلغ عددهم هذا العام 10 محافظين.
 وأقيم حفل التكريم على هامش فعاليات الاجتماعات السنوية المشتركة للبنك وصندوق النقد الدوليين المنعقدة حاليا في جزيرة بالي بإندونيسيا حيث تصدر المجلة في تقريرها السنوي منذ عام 1994 أداء محافظي البنوك المركزية في 85 دولة رئيسية بالاضافة الى الاتحاد الأوروبي والبنك المركزي لشرق الكاريبي وبنك دول وسط أفريقيا والبنك المركزي لدول غرب أفريقيا.
وتعتمد الدرجات وفق تقييم (غلوبال فاينانس) على مقياس من (ايه) الى (اف) للنجاح في مجالات مثل السيطرة على التضخم وأهداف النمو الاقتصادي واستقرار العملة وادارة أسعار الفائدة حيث يمثل التصنيف (ايه) أعلى درجة ويعني أداء ممتازا نزولا الى تصنيف (اف) الذي يمثل الفشل الذريع.