أشادت اللجنة الوزارية التي ترأسها النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد والتي ضمت سبعة وزراء اخرين بأعمال الصيانة والتحسينات التي جرت مؤخرا على استاد جابر الدولي تمهيدا لاطلاق إشارة رسميا، إذ أكدت اللجنة خلال زيارتها التفقدية أن الاستاد أصبح جاهزا لاستضافة المباريات والأحداث الرياضية الكبرى.
 واشاد وزير الاعلام الشيخ سلمان الحمود بالصورة التي ظهر عليها استاد جابر الدولي، متوجها بالشكر للديوان الأميري وللجهات الحكومية والهيئة العامة للرياضة التي بذلت مجهودات كبيرة في الفترة الماضية من أجل تجهيز هذا الصرح الرياضي العملاق، لاستضافة الأحداث الرياضية.
 وأكد الشيخ سلمان الحمود أن استاد جابر الدولي يعد صرحا رياضيا يفتخر به كل كويتي، باعتباره من أفضل ملاعب الشرق الاوسط، وأوضح أن الصورة المميزة التي بدا عليها الاستاد خلال الزيارة التفقدية تؤكد جاهزيته من كافة الجوانب، مشيرا الى ان حفل الافتتاح سيكون قريبا وبمشاركة دولية كبيرة بتواجد نجوم كبار في المجال الرياضي.
 ومن ناحيته، قال مدير عام الهيئة العامة للرياضة الشيخ أحمد المنصور أن استاد جابر بات يمثل صرحا كبيرا للرياضة الكويتية، ومعلما رياضيا يعكس حجم الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة من جانب القيادة السياسية والحكومة.
 واثنى المنصور على العمل الكبير الذي تم انجازه لكي تكتمل جاهزية استاد جابر بعد فترة طويلة من التجهيزات والتحضيرات.
 وأوضح المنصور أن ستاد جابر الدولي في أيد أمينة تعي تماما مدى المسؤولية الكبيرة الملقاة على عاتقها لتجهيز هذا الصرح الكبير لاستضافة الأحداث الرياضية، ويكون رافدا هاما في الحركة الرياضية وأحد الركائز الأساسية التي ستساهم في تطوير الرياضة محليا.
 وذكر المنصور أن الاستاد يعد حاليا من أفضل المنشآت الرياضية في المنطقة، وسيحوذ على أعلى درجات التقييم عند زيارة اللجان الدولية، مؤكدا أن الملعب حصل على تسع درجات من أصل عشر في التصنيف الدولي لاستادات كرة القدم من خلال الزيارة التي قامت بها لجنة تابعة للاتحاد الدولي، الفيفا.
 وبين المنصور أن الهيئة تعاملت مع ملف استاد جابر من منطلق مسؤوليتها الوطنية تجاه الرياضة الكويتية والرياضيين، وهو ما يؤكد على اهتمام حكومة دولة الكويت بالمنشآت الرياضية، خاصة أن استاد جابر يأتي ضمن سلسلة من المشاريع الرياضية الكبيرة التي خرجت إلى النور في الأعوام الماضية.