كشفت محمد ناصر الساير واولاده، عن لكزس سيارات الدفع الرباعي الفارهة RX & LX. وقام كل من، نائب رئيس مجلس الإدارة لمجموعة الساير القابضة فيصل بدر الساير وسايمون فيرث، مدير اعمال لكزس الكويت ونائب مدير اعمال لكزس الكويت بدر مساعد الساير، وكبير مهندسي LX سادايوشي كوياري ومساعد كبير مهندسي RX جون تاكاهاشي وتاكايوكي يوشيتسوغو الممثل الرئيسي للمكتب الاقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة لكزس بكشف النقاب عن الجديد كليا RX وLX لممثلي الصحافة والإعلام.
وقال نائب رئيس مجلس الادارة فيصل بدر الساير «أنه وبشكل عام فقد كانت سنة 2015 استثنائية بالنسبة للكزس لقد حازت لكزس على لقب أفضل ماركة في استبيان الاعتمادية لتقارير المستهلكين السنوية، حيث حصلت جميع المركبات السبعة التي تقدمها لكزس على أعلى علامات الاعتمادية.
و في الكويت، فازت لكزس بالجائزة المرموقة والأولى من نوعها للتميز في العلاقات العامة وخدمة العملاء تحت رعاية صاحب السمو أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه «.
وقال مدير أعمال مجموعة لكزس سايمون فريث في شركة محمد ناصر الساير واولاده «منذ تأسيسها قبل نحو 25 عاما كان لدى لكزس الجرأة أن تكون مختلفة... لذا تخصصت وتمرست فى مهارة الصناعة، وتقدمت باستمرار إلى الأمام، وكان التركيز على التكنولوجيات المستدامة وأخذت على عاتقها تقديم فخامة اكثر تميزا من خلال استراتيجية ثالثة للتطور المستمر مدعوما بخدمة العملاء فائقة المتميزة «
ذلك وأزاحت لكزس النقاب عن طراز العام 2016 من لكزس LX 570 الجديد بالكامل، وكشفت عن مركبة فاخرة استثنائية متعددة الاستخدامات بثلاثة صفوف من المقاعد ذات قدرات عالية، تتميز بالقوة المطلقة التي يولدها المحرك ثماني الاسطوانات (V8) مع الأداء السلس لناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الثمان سرعات. وتم تصميم مركبة LX الرياضية متعددة الاستخدامات كبيرة الحجم لترتقي بالفخامة إلى آفاق جديدة غير مسبوقة، وتجمع ما بين الراحة والفخامة والتكنولوجيا الترفيهية والمعلوماتية المتوقعة من هذا الطراز الرائد من لكزس.
وفي معرض تعليقه على هذا الإطلاق، قال كبير مهندسي لكزس LX سادايوشي كوياري،: «يمثل طراز LX 570 نموذجا جديدا لأقصى درجات الإتقان في عالم السيارات، ويعكس التطور الذي يشهده هذا الطراز الفريد في تقديم الجيل التالي من الرفاهية والتكنولوجيا والأناقة. فمن خلال تصميمه الخارجي الأكثر رقيا، ومقصورته الداخلية المفعمة بالفخامة، والتقنيات المتقدمة التي يعتمدها، ستتاح الفرصة الآن للعملاء لقيادة هذه المركبة الرياضية متعددة الاستخدامات الرائدة في فئتها في المنطقة».
من جانبه، قال تاكايوكي يوشيتسوغو، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: «تم تصميم طراز لكزس LX الجديد لأولئك الذين ينشدون مزيجا خاصا منقطع النظير من أرقى مستويات الفخامة وقوة الأداء في الاستخدام اليومي وعلى الطرق الوعرة. ومع محرك قوي ذي ثمان اسطوانات، وهيكل دفع رباعي أنيق، ومقصورة فسيحة تتسع لثمانية ركاب، لا يزال طراز لكزس LX 570 واحدا ضمن عدد قليل من المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات الفاخرة التي تجمع ما بين الفخامة المترفة والأداء المفعم بالحيوية، والتي توفر قيادة انسيابية ناعمة، بالإضافة إلى قدرته على التوجه نحو أماكن لم تطأها أي مركبة من قبل، وكل ذلك وسط مقصورة داخلية رحبة تتميز بالراحة والدقة في التفاصيل، الأمر الذي ساهم في الارتقاء بتجربة القيادة إلى آفاق جديدة».

تصميم مفعم بالأناقة
يجمع التصميم الخارجي لطراز العام 2016 من لكزس LX ما بين المظهر القوي للمركبات الرياضية متعددة الاستخدامات والترف الأصيل الذي يليق بمركبة لكزس الرائدة. وتضفي واجهة المركبة الأمامية شعورا بالثبات مع الجزء السفلي الذي يوحي بالصلابة، في حين يُبرِز المظهر الجانبي للمركبة تحسينات الجزء السفلي من الهيكل الديناميكي والجريء، فيما يمتاز الجزء الخلفي بمظهر يدل على الرشاقة والمتانة.

مقصورة داخلية
تعكس المقصورة الداخلية لطراز لكزس LX ذات الأداء العملي الفائق إحساسا بالأناقة، وذلك من خلال تناغم مواد مختلفة مثل المعدن والجلد الطبيعي وخامة الخشب. وتتيح لوحة أجهزة القياس بوضعها الأفقي للسائق سهولة تقييم موقع ووضعية المركبة، الأمر الذي يعد من المكونات الأساسية لمركبة رياضية متعددة الاستخدامات ذات الأداء المتفوق.
وقال كبير مهندسي مركبة لكزس RX الجديدة تاكايوكي كاتسودا،: «تختلف مركبة لكزس RX الجديدة بشكل كامل عن مركبات الجيل الحالي، وذلك بفضل نظام الدفع الجديد الأكثر قوة وكفاءة، والمنصة المحسنة مع هيكل أكثر صلابة، فضلا عن نظام التعليق الذي حظي بقدرٍ وافرٍ من التعديلات».
ومن جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تاكايوكي يوشيتسوغو،: «يستكمل هذا الطراز الجديد من مركبة لكزس RX رؤية ’الفخامة المعاصرة‘ من لكزس، والتي تمتاز بالخطوط الحادة والتصميم ذو الطابع العصري، بالإضافة إلى التحسينات الكبيرة التي تم إدخالها على الأداء، وتزويدها بأفضل تقنيات السلامة في فئتها. ومع مقصورتها الداخلية التي أعيد تصميمها بالكامل، فقد قمنا مرة أخرى بالارتقاء إلى معايير جديدة كليا لفئة أفضل مركبة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات. وكما هو الحال دائما، فقد كانت تطلعات عملائنا بمثابة دليل لنا، إذ نُقدِّر بصدق دعمهم المتواصل، ونتطلع إلى إسعادهم مرة أخرى بهذه التحفة الفنية».

تصميم جريء
تتميز الإطلالة الأمامية لمركبة لكزس RX الجديدة بنسخة أكثر جرأة من شبك لكزس المغزلي الفريد، إضافة إلى حواف مطلية بالكروم وثلاث مصابيح أمامية على شكل «L» وبتقنية الصمام الثنائي الباعث للضوء (LED). ومع مصابيح الضباب الأمامية الجديدة ومجموعة إشارات الانعطاف بتقنية LED، فإن الواجهة الأمامية لمركبة لكزس RX تتسم بإطلالة أنيقة ذات لمحات مستقبلية. ويمتاز تصميمي المصابيح الأمامية بشكلهما الهندسي المائل والجريء. ومع النظام المحسن للمصابيح الأمامية LED على شكل «L»، فإن المصابيح الفردية الـ 18 التي تحيط بالمصابيح الأمامية لا تعمل بمثابة إشارات انعطاف فقط، بل تومض أيضا بالتتابع من الجزء الداخلي نحو الخارج عندما يستخدم السائق إشارة الانعطاف.

طراز لكزس RX 450h
كنموذج مثالي للكفاءة والقوة، فإن محرك الهايبرِد V6 سعة 3.5 لتر ونظام الحقن المباشر (2GR-FXS) الذي أعيدت هندسته بالكامل، يجسد تطورا لأنظمة الدفع سداسية الاسطوانات وينتج طاقة كلية للنظام تبلغ 308 أحصنة عند 6,300 دورة في الدقيقة، مع عزم دوران يصل إلى 34.2 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. كما تمتاز مركبة لكزس RX 450h بفتحات مآخذ هواء وغرف احتراق تم تصميمها حديثا، والتي تولد درجة عالية من الارتداد داخل الاسطوانات وتقوم بتحسين عملية الاحتراق لضمان أداء أفضل.

تجربة القيادة
تم تزويد مركبة لكزس RX 350 بمحرك V6 سعة 3.5 لتر أكثر تطورا وقوة، يقدم مستويات رائدة في فئتها، فيما يتعلق بالأداء والكفاءة في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات، في حين يوفر المحرك طاقة كبيرة عندما يرغب السائق في ذلك، بالإضافة إلى خصائص التشغيل السلس والمحسن للاستخدام اليومي. ويبلغ معدل الطاقة المنتجة 296 حصانا عند 6,300 دورة في الدقيقة، ومع عزم دوران يبلغ 37.7 كلغ/متر عند 4,600 دورة في الدقيقة. ولتحسين إيصال الهواء إلى المحرك والكفاءة في استهلاك الوقود، فقد اعتمد مهندسو لكزس على تصميم جديد بالكامل لرأس الاسطوانة مع مآخذ للهواء وغرف احتراق مُعاد تشكيلها لتحقيق المزيد من الكفاءة في عملية الاحتراق داخل المحرك، ونظام حقن الوقود (D-4S) الذي يتيح الحقن المباشر عالي الضغط للوقود في الاسطوانات، فضلا عن ناقل الحركة الأوتوماتيكي ذي الـ 8 سرعات والاستجابة العالية، الذي تم ضبطه بنسب تروس مثلى ليقدم أداء لا يضاهى عند الانطلاق على الطريق مع الحفاظ على أقصى درجات الاقتصاد في استهلاك الوقود.

الأنظمة السمعية
تتوفر مركبة لكزس RX الجديدة بخيارين من الأنظمة السمعية، الأول هو «بايونير»، الذي يبث صوتا عذبا يمتاز بدرجة نقاءه العالية في جميع أنحاء المقصورة، وذلك من خلال 12 سماعة موزعة على طول جانبي لوحة أجهزة القياس، وكذلك عبر مكبرات الصوت الفرعية قياس 20 سم، ومكبرات الصوت قياس 18 سم المطورة حديثا والمثبتة في الأبواب الأمامية.
تقنيات السلامة
دأبت شركة لكزس على التركيز على جانب السلامة في جميع مركباتها، ولذلك فإنه من البديهي أن تأتي مركبة لكزس RX الجديدة مزودة بأحدث ابتكارات السلامة لتأمين أقصى درجات السلامة لركابها والمشاة على حدٍ سواء. ويأتي «نظام لكزس للسلامة بلاس+» (Lexus Safety System+) المبتكر ليساعد مركبة الكروسوفر الجديدة على تجنب أو تخفيف التصادمات في حال وقوعها (لا قدر الله)، وذلك عند مختلف مستويات السرعة وظروف القيادة.

الأداء العالي
يرتقي الطراز الرياضي «F SPORT» من مركبة لكزس RX للعام 2016 بصورتها الرياضية إلى مستويات جديدة بالكامل، إذ تتضمن فئة «F SPORT» الخاصة بالطرازات عالية الأداء، والتي تتوفر في جميع مركبات RX، عددا من المزايا التصميمية وتلك المتعلقة بالأداء، والتي تميزها عن غيرها من الإصدارات. وأول ما يلاحظه السائق الشكل المميز للشبك المغزلي وتصميم عجلات الألومنيوم، بالاضافة إلى لوحة العدادات الحصرية، التي تتألف من شاشة كريستال سائل قياس 8 بوصات بتقنية LED، والتي تنفرد بعداد دائري كبير سهل القراءة يجمع في لمسة فنية ما بين موشر السرعة التقليدي والمؤشر الرقمي.