شهدت تعاملات جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس سلسلة من ضغوطات البيعية وعمليات جني الأرباح والمضاربات على الأسهم التي تم التداول عليها لاسيما الأسهم الصغيرة دون 50 فلسا ما تسبب في إغلاق المؤشرات الرئيسية في المنطقة الحمراء.
وكان لافتا ارتفاع القيمة النقدية المتداولة جراء زخم الحركة مع إفصاحات العديد من الشركات عن بياناتها المالية عن الربع الثالث التي جاء معظمها في الخانات الجيدة لاسيما الشركات القيادية مثل (أجيلتي) و(أسمنت الكويت) وغيرهما من الأسهم ذات الأداء التشغيلي الجيد.
وانعكست إفصاحات الشركات بشكل إيجابي على مسار الأداء منذ بداية الأسبوع فضلا عن التحركات المدروسة من جانب بعض المحافظ المالية على أسهم الشركات المتداولة لاسيما المنضوية تحت مؤشر (كويت 15) علاوة على الأسهم الشعبية أو متدنية القيمة وهو ما عكسته المؤشرات الرئيسية للسوق لاسيما فيما يتعلق بعدد الصفقات وكمياتها وقيمتها.
وزادت الضغوطات البيعية على العديد من الأسهم الصغيرة لاسيما في فترة المزاد (دقيقتان) في ظل شراء مدروس وتركيز الأوامر نحو أسهم استحوذت على الأكثر تداولا أبرزها (المستثمرون) و(بتروجلف) و(ميادين).
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة امس منخفضا 4ر0 نقطة ليصل عند مستوى 5787 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 04ر14 مليون دينار تمت عبر 3143 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 4ر125مليون سهم.