توالت إفصاحات الشركات المدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) امس عن أداء الربع الثالث من العام الحالي وسط ضغوطات بيعية على أسهم تشغيلية وعمليات التجميع على أسهم شعبية لا تتجاوز قيمتها السعرية 50 فلسا. وزادت العمليات المضاربية منذ البداية وحتى قرع جرس الإغلاق نحو العديد من الأسهم لاسيما المنضوية تحت قطاع الشركات الخدماتية إلى جانب القطاعات التي شهدت تداولات ملحوظة في الساعة الأخيرة من عمر الجلسة مما ساهم في تكرار حركة التذبذب المسيطرة على السوق منذ بداية الشهر الحالي.
وكانت لافتة مسارعة الشركة في الإفصاح عن بياناتها المالية خشية تعرضها للايقاف لتتفاعل المؤشرات الخاصة للقطاعات الأكثر تحريكا لإجمالي السوق مع أوامر الشراء والبيع إلى جانب بعض المحافظ المالية التي مازالت ترى في مستويات بعض أسعار الأسهم فرصا للتجميع.
وشهد الكثير من الأسهم التي تقل مستوياتها السعرية عن 100 فلس عمليات تجميع علاوة على استمرار الأسهم الخاملة في لعب دور جوهري في الأداء العام للسوق مما تسبب في تذبذب المؤشرات الرئيسية خلال الجلسة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق جلسة امس مرتفعا 8ر10 نقطة ليصل عند مستوى 5787 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 02ر21 مليون دينار تمت عبر 3943 صفقة نقدية وكمية أسهم بلغت نحو 5ر149 مليون سهم.