أكد وزير التربية وزير التعليم العالي حامد العازمي أنه تم القضاء على معظم المشكلات الرئيسية في العام الدراسي، مشيرا الى أن الإجراءات التي تم اتخاذها بهذا الشأن أتت بثمارها.  وفي تصريح صحافي أدلى به على هامش جولة تفقدية بين عدد من مدارس التعليم العام في منطقتي مبارك الكبير وحولي التعليميتين امس ، قال وزير التربية إنه على أثر الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خلال الأيام الماضية للتعامل مع أعطال أجهزة التكييف في بعض المدارس فقد تم الانتهاء من أغلب المشاكل الرئيسية وأن العمل في جميع المدارس يسير بصورة طبيعية.
وأعلن عن توزيع 900 وحدة تكييف على المناطق التعليمية، موضحا أنه تم توزيع 200 وحدة لمدارس منطقة الأحمدي التعليمية و200 لمنطقة حولي التعليمية و200 لمنطقة مبارك الكبير التعليمية و100 لمنطقة الجهراء التعليمية و100 لمنطقة العاصمة التعليمية و100 لمنطقة الفروانية التعليمية.
وأكد الوزير العازمي أن الوزارة حريصة على توفير المزيد من وحدات التكييف على المناطق التعليمية إذا استدعى الأمر ذلك، مبينا في الوقت نفسه أن العمل جار على قدم وساق لحل جميع المشكلات التي واجهت انطلاقة العام الدراسي في أسرع وقت ممكن.
وشدد العازمي على حرصه الشديد في الحفاظ على سلامة الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية وتسخير كل الإمكانات والسبل المتاحة التي تضمن لهم الراحة وتوفر الأجواء المناسبة خلال الدوام المدرسي.
وضمن تهنئته أعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية وأولياء الأمور ببدء العام الدراسي الجديد وانتظام الدوام المدرسي بكل الصفوف مع بدء دوام طلبة المرحلة الثانوية، وأشاد بالجهود المبذولة من قبل أعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في المدارس وكذلك المناطق التعليمية.
وأعرب العازمي عن آماله في أن تحقق الوزارة الأهداف المنشودة للتعليم ولتهيئة بيئة تعليمية مناسبة للطلبة والطالبات، متمنيا السداد والتوفيق للمعلمين والإداريين والتفوق والنجاح للطلبة والطالبات.