1961 - البدء في تطبيق مرسوم بقانون أصدره أمير الكويت الشيخ عبدالله السالم الصباح والخاص بمعاشات ومكافآت المتقاعدين العسكريين من رجال الجيش والقوات المسلحة.

1977 - أمير الكويت الشيخ صباح السالم الصباح يصدر مرسوما بقانون بإنهاء الامتياز الممنوح لشركة الزيت الأمريكية المستقلة بمقتضى الاتفاقية المؤرخة في 28 يونيو 1948 وآلت إلى الدولة جميع الحقوق والأموال والموجودات والمرافق والعمليات بما في ذلك مرافق التكرير وغيرها مما يتعلق بالامتياز.

1991 - إشهار الجمعية الكويتية التطوعية النسائية لخدمة المجتمع وتهدف إلى تشجيع العمل التطوعي للمرأة الكويتية لخدمة مجتمعها وترسيخ الانتماء والولاء للوطن وإعداد المرأة للقيام بدورها الإيجابي في خدمة مجتمعها بإقامة الندوات التدريبية للمتطوعات في كل المجالات التي تخدم المجتمع كما تهدف الى إعداد الفتيات لممارسة دورهن الطبيعي في الحياة الأسرية ورعاية الطفولة والأمومة إضافة إلى إقامة حضانات نموذجية لتنشئة الأطفال.

1996 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر قانون في شأن الصناعة بحيث تسري أحكامها على كل منشأة وحرفة صناعية في الدولة ويمنع القانون إقامة أية منشأة أو حرفة صناعية جديدة دون ترخيص من الهيئة العامة للصناعة ويقضي بتسجيل القيد في السجل الصناعي قبل البدء بالإنتاج الصناعي.

1997 - البدء في عملية نقل قطع الآثار النادرة الموجودة في متحف فيلكا إلى متحف الكويت الوطني بهدف المحافظة عليها بعدما أصابها من دمار جراء غزو النظام العراقي على الكويت عام 1990.

2003 - للمرة الأولى منذ العدوان العراقي الغاشم على الكويت عام 1990 الدول العربية تدين بالإجماع الانتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان والقانون الدولي في عهد النظام العراقي المخلوع ونص قرار وزراء الخارجية في ختام اجتماعهم في القاهرة على أن الوزراء يدينون الانتهاكات التي ارتكبها نظام صدام حسين ضد الشعب العراقي ورعايا الكويت وتمثلت في التصفيات الجسدية والابادة الجماعية بما في ذلك قتل الأسرى والمحتجزين الكويتيين.

2007 - ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح يرعى حفل تدشين البث الفضائي الرسمي لتلفزيون الوطن التابع لشركة مجموعة الكويت الإعلامية.

2014 - الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يقيم احتفالية تكريم امير الكويت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك بمناسبة تسمية الأمم المتحدة دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا للعمل الإنساني تقديرا للدور الإنساني الكبير الذي تؤديه الكويت في مجال العمل الإنساني حول العالم.

الوفيات: 1995 - وفاة خليفة خالد الغنيم وهو أول كويتي يتخرج من الجامعة الأمريكية في بيروت وأحد الذين أسسوا بنك الكويت الوطني وأول سفير للكويت لدى بريطانيا تم تعيينه وزيرا للتجارة في التشكيل الوزاري بتاريخ 28 يناير 1963 حتى 28 ديسمبر 1964وذلك عن عمر ناهز 74 عاما.