أعلنت وزارة الدفاع التونسية، اليوم السبت، عن تمكن البحرية التونسية من إنقاذ 6 مهاجرين غير شرعيين، من الموت غرقاً في المياه الإقليمية التونسية، وذلك في عملية هي الثانية من نوعها في غضون أسبوع.
وقالت في بيان لها، إن "وحدة بحرية تابعة لجيش البحر، قامت اليوم بإنقاذ 6 أشخاص جزائريين من الموت غرقاً بعد أن تعطل مركبهم على بعد 48 ميلاً بحرياً شمال جزيرة جالطة، التابعة لمحافظة بنزرت بأقصى شمال تونس".
وكشفت وزارة الدفاع التونسية، أن القوات البحرية تلقت استغاثة من القارب الذي كان يحاول تجاوز مياه المتوسط في طريقه إلى سواحل إيطاليا.
ووفقا للمصدر، خرج المهاجرون الجزائريون مساء الثلاثاء الماضي من ساحل مدينة القالة الجزائرية، ولاية الطارف، التي تبعد 30 كلم فقط عن الحدود التونسية.
وكان خفر السواحل التونسي قد أنقذ الأسبوع الماضي قارباً على متنه 8 مهاجرين جزائريين أيضاً تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاماً.
وأصبحت السواحل الممتدة بين ليبيا والحدود التونسية خلال السنتين الماضيتين مسرحاً رئيسياً لعصابات تجارة البشر على الرغم من تواجد الدوريات الأمنية الأوروبية.
ووفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الهجرة الدولية، تمكن أكثر من 171 ألف و635 مهاجر غير شرعي من الوصول لسواحل أوروبا في العام الماضي، بينما اختفى أكثر من 3 آلاف و116 آخرون في مياه المتوسط.