1980 - افتتاح شاطئ العقيلة على مساحة 47300 متر مربع حيث يقع في منطقة العقيلة جنوب مدينة الكويت ويضم مرافق عامة ومسرحا مكشوفا ومطاعم.

1989 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يدعو في المؤتمر التاسع لحركة عدم الانحياز المنعقد في بلغراد إلى إعادة النظر في الشروط القاسية التي يفرضها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي على البلدان النامية.

1990 - الكويت تتقدم بشكوى للأمين العام للأمم المتحدة خافيير دي كويلار اتهمت فيها القوات العراقية بتنفيذ أعمال سلب ونهب واسعة النطاق في الكويت والاستيلاء على الممتلكات العامة والخاصة.

1993 - أمير الكويت الشيخ جابر الأحمد الجابر الصباح يصدر بقانون في شأن الشركات التي يشترك في ملكيتها كويتيون وغير كويتيين حيث يجيز القانون للشريك الكويتي أن يطلب من المحكمة المختصة إخراج الشريك غير الكويتي لأسباب محددة.

1997 - مكتبة الكونغرس الأمريكية تختار دولة الكويت لتصبح مركزا إقليميا لمنظمة الشبكة الدولية للمعلومات القانونية.

1998 - مجلة (نيوزويك إنترناشيونال) الأمريكية تمنح رئيس مجلس الإدارة المدير العام السابق لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) برجس حمود البرجس شهادة تقدير لإسهاماته القيمة في نشر الأخبار العربية والإسلامية والتقارير الخاصة.

2011 - وزير الصحة الدكتور هلال الساير يسلم إلى مؤسسة (كارغر) للنشر العالمية مليون دولار كمساهمة كويتية لدعم ترجمة وطباعة ونشر موسوعة علم التشريح العالمية (بنية جسم الإنسان) أثناء زيارته لسويسرا.

2011 -النادي البحري الكويتي يحقق ميداليتين ذهبيتين وأخرى برونزية خلال مشاركته في بطولة العالم التاسعة عشرة للتايكوندو المقامة في كوريا الجنوبية.

2012 - أعلنت شركة البترول الكويتية العالمية عن توقيع مذكرة شاملة للتفاهم مع شركة (إس كي للطاقة) الكورية الجنوبية لتطوير مشروع متكامل مكون من مصفاة لتكرير النفط ومجمع للبتروكيماويات في اندونيسيا.

2013 - الاتحاد الكويتي للاسكواش يعلن فوز الكويت بحق تنظيم بطولة كأس العالم المقبلة للفرق المقررة عام 2015 وينظمها الاتحاد الدولي للعبة لتكون المرة الأولى التي تقام فيها هذه البطولة الكبرى على مستوى منطقة الخليج العربي.

2015 - أعلنت الهيئة العامة للبيئة دخول اتفاقية (رامسار) للأراضي الرطبة حيز النفاذ على الكويت حيث تم اختيار محمية (مبارك الكبير) التي تقع في جزيرة (بوبيان) موقعا للأراضي الرطبة للاتفاقية الدولية.

الوفيات: 1993 - وفاة محمد عبدالمحسن الخرافي أحد أبرز رجال الأعمال الكويتيين وعلم بارز في مجال المال والاقتصاد على مستوى الكويت ومنطقة الخليج والوطن العربي وذلك عن عمر ناهز 74 عاما.