استعاد فريق كرة القدم بنادي القادسية حارسه المخضرم نواف الخالدي قبل المباراة المرتقبة مع العربي في ديربي الكرة الكويتية، المقرر لها الجمعه المقبل، ضمن الجولة الرابعة للدوري المحلي.
وانتظم نواف الخالدي في التدريبات الصباحية الاخيرة، وابدى استعداد تام للمشاركة مع الفريق من جديد بعد فترة من الانقطاع عن التدريبات بدون اسباب معروفة، علما بانه استبعد مؤخرا من صفوف منتخب الكويت الاول من قبل المدرب التونسي نبيل معلول.
ويأمل الجهاز الفني للقادسية بقيادة المدرب المحلي راشد بديح اكتمال القوة الهجومية للفريق بعودة بدر المطوع، الذي غاب عن مباراة اليرموك الماضية بداعي الاصابة، التي تجددت عقبة عودته للتدريبات من جديد، ولكن مشاركته امام العربي لا تزال محل شك كبير.
في سياق متصل، تأكد غياب المدافع الدولي عامر المعتوق لظروف الاصابة، التي ستمثل ضربة موجعة للجهاز الفني، خاصة ان المعتوق يجيد اللعب في جميع مراكز الخط لخلفي، وهو من الركائز الاساسية للمدرب راشد بديح.
ويواصل القادسية تدريباته اليومية بتواجد الثلاثي المحترف سوماليا وسيدوبا وسالومو، وهم من الاسلحة الهامة التي سيعتمد عليها الفريق، في اول اختبار حقيقي بالموسم الجديد.
ويتصدر القادسية صدارة الدوري بتسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية بالتساوي مع السالمية، بينما حصد العربي أربع نقاط من فوزين وخسارة امام الجهراء، ولكنه يملك في صفوفه هداف المسابقة الاول النجم السوري فراس الخطيب.
أزمة الديربي
من ناحية أخرى أكد أمين السر العام بنادي القادسية رضا معرفي أن إدارة الاصفر ستخاطب اتحاد الكرة بشأن تطبيق اللوائح والانظمة فيما يخص تقسيم المدرجات في مباراة الديربي التي ستجمع القادسية مع العربي يوم الجمعة المقبل في الجولة الرابعة من الدوري المحلي لكرة القدم.
جدير بالذكر أن العربي حصل على سبعين في المئة من الديربي الأخير بين القطبين.
وأضاف معرفي في تصريح صحفي اليوم ان: «نادي القادسية لم يكن في يوم ينظر الى هذه الأمور او يفكر في تطبيقها خاصة عندما ينطبق الحال على اندية يجمعها الوطن الواحد وبالتالي فإن الجماهير الكويتية بمختلف انتماءاتها هي المضيف والمستضيف في ذات الوقت».
واوضح معرفي ان: «ادارة العربي لم تخاطب ادارة القادسية بهذا الشأن مطلقا بالرغم من انه لم يتبق سوى اقل من 5 أيام على موعد المباراة وهذا ماجعل ادارة الاصفر تتخذ هذا القرار».
وأشار معرفي الى ان: «جماهير القادسية التزمت بجميع اللوائح والقوانين التي طالبت فيها ادارة العربي في مباراة الفريقين في اياب مسابقة دوري فيفا الموسم الماضي والتي شهدت اعتزال اللاعب نواف شويع حيث انتهت المباراة سلبيا وخرجت على خير مايرام بالرغم من أن ادارة الاخضر اتخذت قرار تطبيق اللوائح في تلك المباراة تحديدا وخرجت عن الاعراف التي طبقتها ادارتا الناديين في مختلف المسابقات».
وطالب معرفي جماهير الناديين بالتعقل ونبذ التعصب بشتى أطيافه وألوانه مؤكدا في النهاية ان جماهير جميع الاندية وان اختلفت في ميولها فانها تجتمع على حب الكويت كونهم يعدون مثالا يحتذى في التلاحم والتعاضد والأمر في النهاية لايتعدى ان يكون مباراة كرة قدم ضمن الاطر الرياضية التي تحمل في طياتها اهدافا من ضمنها ان الرياضة تجمع ولاتفرق بين الشعوب فكيف سيكون الأمر لو كان متعلقا بشعب واحد.