اعترف مدرب إشبيلية، أوناي إيمري، بأن فريقه لا يملك أي فرصة في الفوز بدوري أبطال اوروبا لكرة القدم، وأن الأولوية هي الأداء بشكل جيد في الدوري الإسباني، حتى يستطيع الفريق التأهل للبطولة المربحة مجدداً الموسم المقبل.

ومع استعداد بطل الدوري الأوروبي لاستضافة مانشستر سيتي غداً الثلاثاء، أكد إيمري أن إشبيلية يجب أن يركز على تطوير مستواه المحلي بعد هزيمة جديدة 1-2 أمام مضيفه فياريال تركته في المركز 9 بعد 10 مباريات.

وتأهل الفريق الأندلسي لدوري الأبطال بعد فوزه بالدوري الأوروبية، ويحتل المركز الثالث في المجموعة 4، بـ3 نقاط بعد هزيمته 1-2 خارج ملعبه أمام سيتي.

ويحتل سيتي الذي يقوده مانويل بليغريني المركز الثاني برصيد 6 نقاط بفارق نقطة واحدة خلف يوفنتوس المتصدر، وسيضمن التأهل لدور 16 قبل جولتين على النهاية، إذا هزم إشبيلية وفاز بطل إيطاليا على مضيفه بروسيا مونشنغلادباخ.

وقال إيمري في مؤتمر صحافي بعد الهزيمة أمام فياريال: "دوري الأبطال هدف جذاب للغاية، لكن إذا لم نقم بتغذية أنفسنا كل يوم في الدوري الإسباني سنشعر بالجوع".

وأضاف "أفكر بشأن ما يمنحنا الغذاء اليومي وهو الدوري المحلي، دوري الأبطال بطولة للمتعة لكن هناك (في الدوري) هو المكان الذي يجب أن نحقق فيه الفوز.. هذه حقيقتنا".

وتابع "لن نفوز بدوري الأبطال.. الدوري الإسباني هو ما يمثل حاضرنا ومستقبلنا".

مانشستر سيتي
استعد سيتي للمباراة التي ستقام بإستاد سانشيز بيزخوان بالفوز 2-1 في الدوري الإنجليزي على نوريتش سيتي، ليظل متقدماً على آرسنال بفارق الأهداف في صدارة الترتيب.

ويمتلك التشيلي بليغريني في موسمه الثالث مع سيتي، سجلاً متفاوتاً ضد إيمري منذ كان في إسبانيا، إذ فاز 4 مرات وتعادل مرتين، وخسر 3 مباريات أمام مدرب إشبيلية.

وسيلعب إيمري بدون كيفن جاميرو أمام سيتي، بعد إصابة المهاجم الفرنسي في العضلات.

وسيحل محله على الأرجح مهاجم إسبانيا السابق فرناندو يورينتي، الذي لم ينجح في التألق حتى الآن منذ انضمامه من يوفنتوس قبل بداية الموسم.