تفتتح اليوم منافسات البطولة ا&O5269;سيوية الثالثة عشرة الشاملة لاسلحة الخرطوش والرصاص في الرماية على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، وسط صعوبات فرضها تجميد الرياضة الكويتية من قبل اللجنة الأولمبية الدولية. واعد نادي الرماية حفل افتتاح لائق لهذه البطولة المهمة المؤهلة لعدد من مقاعد القارة الى اولمبياد ريو دي جانيرو 2016 والتي تشارك فيها 36 دولة آسيوية يمثلها 1200 رام ورامية.
وينطلق الاجتماع الفني في الساعة الحادية عشرة صباحا ويتبعه بداية التدريبات الرسمية في الدبل تراب للرجال والبندقية 10 امتار للسيدات والمسدس 25 و50 مترا للرجال والسيدات
من جانبه اكد الحكم الدولي حمد الرويسان رئيس لجنة حكام الخرطوش بالاتحاد الكويتي للرماية والبطولة الاسيوية على استعداد اللجنة بالشكل المطلوب لادارة منافسات البطولة الاسيوية، مشيراً الى ان اللجنة اقامت العديد من الدورات التدريبية للحكام في خطوة لاسترجاع المعلومات والتعديلات الجديدة على القوانين.
واشار الرويسان الى ان اللجنة عمدت الى اتخاذ بطولة سمو ولي العهد والبطولة الخليجية المختتمتان في وقت سابق حكاستعداد للمنافسات الاسيوية الاوسع مشاركة من رماة يصل عددهم الى 1200 رام ورامية ممثلين ل37 دولة اسيوية.
وشدد الرويسان على رفض الجميع من الحكام المشاركين في ادارة المنافسات الاسيوية بالاضافة الى الاجهزة الفنية والرماة لما صدر في و قت سابق من قرارات باستبعاد نتائج البطولة من الترشيح للاولمبياد المقبل، منوهاً بان مثل هذه الممارسات من الاولمبية الدولية تعكس مدى التربص بالرماية الكويتية والعمل على اضعاف الكويت وهو شيء بعيد عن كل من يسعى لذلك خاصة في ظل تماسك جميع المشاركين ووقوفهم صفاً واحداً مع الاتحاد الكويتي للرماية. كما لفت الرويسان الى ان لجنة الحكام تلقت افادات من حكام اسيويين وخليجيين للمشاركة في البطولة الاسيوية وقد وصل هؤلاء الحكام بالفعل الى البلاد وبدؤوا في المشاركة بالفعل في المنافسات القارية، وهم حكميّن اثنين من كل من السعودية، الامارات، قطر، وتايلاند بالاضافة الى حكم واحد من كل من سنغافورة، كوريا، كازخستان وماليزيا. ونوّه الرويسان الى ان نادي الرماية قام في الايام السابقة باستقدام ساعات توقيت خاصة بالميادين من ايطاليا، وذلك لتواكب القوانين الجديدة التي تم استحداثها من قبل الاتحاد الدولي للرماية، مشيراً الى انه تم تجربة هذه المؤقتات بنجاح خلال المنافسات الخليجية.
من جانبه اكد عبدالله بركات رئيس لجنة حكام الرصاص بالاتحاد الكويتي للرماية، على قوة منافسات الرصاص التي دائماً ما تحفل بالندية والاثارة في مجملها خاصة في الجولات الحاسمة والتي استعد لها الجميع من الدول المشاركة بالمنافسات الاسيوية على النحو المطلوب وهو ما يعكس حرص الجميع على الظهور بالشكل المطلوب خلال البطولة التي تعتبر بمثابة الاستحقاق الاهم على المستوى الاسيوي خاصة في ظل انها مؤهلة الى اولمبياد ريو دي جانيرو.
وبين بركات ان اللجنة استعدت على النحو المطلوب لاستضافة المنافسات الاسيوية في الفترة الحالية على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي للرماية، متمنياً خروج البطولة بالشكل المطلوب على المستوى الفني والتحكيمي.
وشدد بركات على رفضه وممثلو حكام الرصاص لقرارات اللجنة الاولمبية الدولية التي حجبت نتائج البطولة من التأهل الى اولمبياد ريو دي جانيرو مشيراً الى ان الجميع اجمع على ضرورة التصدي عبر الطرق القانونية لمثل هذه الممارسات الساعية الى ايقاف مسيرة التطور التي تشهدها الرماية الكويتية في الفترة الحالية بصفتها اللعبة الوحيدة التي نجحت في حصد ميداليتين اولمبيتين للكويت على مدار مشاركات البلاد في المحافل الاولمبية.