سجل ماركو ريوس مرتين ليقود بروسيا دورتموند للفوز 3-1 السبت خارج ملعبه على فيردر بريمن في دوري الدرجة الأولى الألماني لكرة القدم ويقلص الفارق مع بايرن ميونيخ المتصدر إلى خمس نقاط.
وأحرز ريوس - الذي استعاد مستواه بعد إصابة في بداية الموسم - هدفين للمرة الثانية على التوالي في الدوري ليرفع رصيده إلى سبعة أهداف هذا الموسم.
ويحتل دورتموند المركز الثاني برصيد 26 نقطة بفارق خمس نقاط خلف بايرن الذي فقد أول نقطتين هذا الموسم بعد عشرة انتصارات متتالية عقب تعادله بدون أهداف مع اينتراخت فرانكفورت يوم الجمعة.
وعانى ريوس لاستعادة مستواه المعروف عنه في بداية الموسم قبل إصابته بكسر في احد أصابع القدم وهو ما أبعده لعدة أسابيع.
وقال ريوس «يجب أن تتسم بالصبر في عالم كرة القدم وان تثق بنفسك وبقدراتك. إلا أنني املك مجموعة من الزملاء المتميزين الذين ساعدوني. أثق بنفسي دوما وأواصل العمل بكل قوة.»
وضع ريوس لاعب منتخب ألمانيا فريقه دورتموند في المقدمة بعد تسع دقائق من بداية المباراة قبل أن يدرك انطوني اوجاه التعادل لبريمن في الدقيقة 32.
وصنع قلب الدفاع ماتس هوملز الهدف الثاني لدورتموند حيث أرسل الكرة إلى هنريك مخيتاريان الذي اسكنها الشباك بضربة رأس قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول. وأضاع بيير ايمريك اوباميانج فرصتين في غاية الخطورة في بداية الشوط الثاني قبل أن يضيف ريوس الهدف الثاني بعد تمريرة من مخيتاريان لينتصر دورتموند للمرة الثالثة على التوالي في الدوري.
وواصل بروسيا مونشنجلادباخ رحلة التعافي الرائعة بالفوز 4-1 على هيرتا برلين وهو الانتصار السادس للفريق تحت قيادة المدرب المؤقت اندريه شوبرت في الدوري بعد أن خسر أول خمس مباريات في المسابقة.
وتقدم مونشنجلادباخ الذي سجل له أوسكار فيندت ورفائيل مرتين في دقيقتين إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة بعد أن كان يحتل المركز الأخير. وسيعجل هذا بكل تأكيد بتحويل عقد المدرب شوبرت إلى عقد دائم مع الفريق.
وأضاف جرانيت شاكا الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وقلص الكسندر باوميوهان الفارق لهيرتا من ركلة جزاء أيضا قبل أن يحرز هافارد نوردفيت الهدف الرابع لمونشنجلادباخ في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وارتقى فولفسبورج للمركز الثالث بعد أن سجل هدفا من تسلل واضح ليتقدم على باير ليفركوزن في فوزه 2-1.
وكان البرتغالي فيرينيا متقدما بثلاثة أمتار على اخر مدافع لليفركوزن عندما لعب اندريه شورله الكرة وأشار مساعد الحكم بوجود تسلل غير أن الحكم قرر مواصلة اللعب معتبرا أن الكرة وصلته بعد لمس أحد المدافعين ليلعبها إلى نيكلاس بندتنر الذي حولها داخل الشباك.
وأدرك ليفركوزن التعادل عبر خافيير هرنانديز بضربة رأس قبل أن يسجل البديل يوليان دراكسلر هدف الفوز في الدقيقة 77 بعد تمريرة من باس دوست.
ورفع فولفسبورج رصيده إلى 21 نقطة بفارق خمس نقاط عن دورتموند بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي في حين تراجع ليفركوزن إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة.
وتعادل شالكه 1-1 مع انجولشتاد الوافد الجديد ليتراجع إلى المركز الرابع بعد أن انتصر مرة واحدة في اخر أربع مباريات.