يسعى روما للحفاظ على صدارته عندما يحل ضيفاً على إنتر، في قمة مباريات الجولة 11 من الدوري الإيطالي لكرة القدم غداً السبت.

ومن المتوقع أن تشهد المباراة صراعاً بين روما، الذي يمتلك أقوى خط هجوم في البطولة حتى الآن برصيد 25 هدفا، في مواجهة إنتر الأقوى دفاعياً في المسابقة بعدما اهتزت شباكه في 7 مناسبات فقط.

ويحتل إنتر المركز الرابع متأخراً بفارق نقطتين فقط عن الصدارة، ومتساوياً في الوقت ذاته في نفس الرصيد مع نابولي وفيورنتينا صاحبي المركزين الثاني والثالث، في الوقت الذي يبتعد فيه يوفنتوس عن صراع المنافسة على اللقب بسبب بدايته المتعثرة حتى الآن.

وابتعد يوفنتوس خطوة جديدة عن صراع المنافسة بعدما خسر 0-1 أمام مضيفه ساسولو الأربعاء في الجولة الماضية، ليقبع في المركز 12 في ترتيب البطولة بعدما تلقى خسارته الرابعة هذا الموسم، قبل أن يواجه جاره اللدود تورينو غداً في ديربي المدينة الإيطالية.

في المقابل، يتربع روما، الذي يبحث عن لقبه الأول في البطولة منذ عام 2001، على الصدارة برصيد 23 نقطة، ويمتلك أفضل فارق للأهداف في البطولة (سجل 25 هدفاً ومنيت شباكه بـ12 هدفاً) عقب فوزه 3-1 على ضيفه أودينيزي في الجولة الماضية.

وخرج إنتر من دوامة نتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة بعدما حقق انتصاره الخامس في المسابقة هذا الموسم، بفوزه 1-0 على مضيفه بولونيا في الجولة الماضية الثلاثاء، برغم معاناته من النقص العددي عقب طرد لاعبه فيليبي ميلو.

ويستضيف فيورنتينا فريق فروسينوني، الوافد الجديد للمسابقة، الأحد، بينما يأمل نابولي في مواصلة انتفاضته الجامحة في البطولة وتحقيق انتصاره السادس على التوالي مثل روما، عندما يواجه مضيفه جنوى في نفس اليوم.

ويحتل تورينو، الذي حقق في أبريل (نيسان) الماضي انتصاره الأول على يوفنتوس منذ 20 عاماً في الديربي، المركز التاسع برصيد 15 نقطة، وذلك عقب تعادله المثير 3-3 مع ضيفه جنوى الأربعاء.

ويحل ساسولو، صاحب المركز الخامس برصيد 18 نقطة، ضيفاً على أودينيزي، الذي يحتل المركز 14، الأحد، فيما يصطدم لاتسيو بضيفه ميلان في نفس اليوم.

ويحتل لاتسيو المركز السادس برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن ميلان، صاحب المركز الثامن.

وفي اليوم ذاته، يلتقي أتالانتا مع مضيفه بولونيا، الذي يخوض مباراته الأولى تحت قيادة مديره الفني الجديد روبيرتو دونادوني، الذي تولى تدريب الفريق أمس الخميس خلفاً للمقال ديليو روسي، كما يلتقي كاربي (متذيل الترتيب) مع ضيفه فيرونا.

وتختتم مباريات الجولة الإثنين، عندما يلتقي كييفو ضيفه سامبدوريا، فيما يواجه باليرمو مع ضيفه إمبولي.