كشف الوزير المفوض التجاري المصري لدى الكويت جمال فيصل عن زيادة حجم الصادرات المصرية إلى الكويت بشكل كبير خلال الـ 4 أعوام الماضية، حيث وصل إلى 400 مليون دولار العام الماضي، متوقعا أن يصل إلى 600 مليون دولار العام المقبل.
وقال فيصل خلال تصريحاته الصحافية عقب افتتاحه معرض إفرست العقاري المصري اول امس والذي يستمر حتى 31 من الشهر الحالي، إن تراجع قيمة الجنيه المصري سيكون إيجابيا على حركة شراء العقارات المصرية خلال الفترات الحالية، مشيرا إلى أن هذا التراجع له تأثير على الرواج وتحديدا في السوق العقاري.
وتابع « قوة العملة الكويتية مقابل الجنيه المصري ستؤدي إلى وجود فرص عقارية باسعار مناسبة، وأن تراجع الجنيه المصري لن يقابله ارتفاع في سعر العقار كما يتوقع البعض».
وأكد فيصل أن هناك خطط تعمل عليها الدولة للحد من تراجع العملة المصرية، لافتا في الوقت نفسه إلى أن هناك نظرية اقتصادية وهي عندما يكون هناك انخفاض في سعر العملة سيقابله سوق جاذب للمستثمر الأجنبي وتعتبر نفطة من نقاط القوة للمستثمر في أي دولة.
وأكد أيضا على انه من المفروض زيادة الصادرات في مصر بسبب تراجع العملة، لافتا إلى أنه ورغم تراجع الجنيه الذي يؤثر سلبا على طبقات معينه في المجتمع المصري، لكن نتمنى ان يحصد عائدات ايجابية في الفترة المقبلة.
وعن المعرض أكد فيصل ان هناك إقبال ملحوظ منذ اليوم الأول من المعرض على الفرص العقارية المعروضة، لافتا إلى أن هناك زيادة في حجم المشاركات من قبل الشركات العقارية التي تعرض مشاريع متنوعه تناسب الشرائح كافة.
وأكد فيصل على وجود مشاريع تطرح لأول مرة في المعرض وأيضا تعتبر مشاريع جديدة في مدن لأول مرة تسوق في الكويت.
من جانبه أكد رئيس مجلس الإدارة في شركة افرست لتنظيم المعارض والمؤتمرات الشركة المنظمة للمعرض هشام عنبة إن الشركات المشاركة في المعرض تقدم مشاريع هي الأفضل من نوعها من حيث العروض والاسعار وطريقة الدفع، وتعتبر الأبرز على الإطلاق في مصر والتي تشمل جميع متطلبات المستثمر العقاري المصري من شاليهات وشقق وفلل وأراضي ومزارع بأسعار وتسهيلات تناسب جميع الشرائح.
ولفت عنبة إلى أن المشاريع العقارية المعروضة أغلبها يعرض للمرة الأولى في الكويت ويطرح بنظام ميسر في السداد عن طريق أقساط تناسب الراغبين في الاستثمار بالعقار المصري.
وبين أن «افرست» جمعت أفضل الشركات العقارية المصرية تحت سقف واحد ليكون خيار المستثمر العقاري بين يديه ويحدد من خلاله الاستثمار العقاري الذي يرغبه.